الرئيسيةانتهاكات المليشياتصنعاءمحليات

الحوثيون يداهمون ساحات إيقاد شعلة سبتمبر ويعتقلون العشرات

منعت مليشيا الحوثي في عدد من المناطق الخاضعة لسيطرتها، مساء الأحد، إيقاد شعلة ثورة 26 سبتمير المجيدة، بعد اقتحامها عديد ساحات واعتقال عشرات الناشطين والمواطنين المشاركين.

وقالت مصادر محلية في مدينة ذمار (جنوبي صنعاء)، إن مسلحي المليشيا الحوثية اقتحمت ساحة ميدان الأحمر (وسط المدينة)، ومنعت ايقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر، قبل تفريقها حشوداً غفيرة من المواطنين والناشطين المتواجدين للاحتفال واختطفت العشرات وفقا لوكالة خبر.

وأكدت المصادر أن من بين المختطفين المنظمين للفعالية، محمد اليفاعي ومحمد الكوماني، واقتادوهم إلى جهة مجهولة رغم حصولهم المسبق على تصريح بتنظيم الفعالية.

وفي مديرية همدان بمحافظة صنعاء (شمالي البلاد)، أكدت مصادر محلية تعرض تجمهرات شعبية كبيرة في عديد مناطق في المديرية، تستعد لايقاد شعلة الثورة، إلى مداهمات مسلحة للحوثيين وتفريقهم تحت تهديد السلاح، واختطاف العديد من أوساطهم.

في السياق، ذكرت مصادر متعددة بالعاصمة صنعاء وعدد من المدن اليمنية، أن مليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً، منعت المواطنين من الاحتفال بالثورة السبتمبرية بإشعال النيران على أسطح منازلهم كتقليد اعتادوا عليه منذ انبلاج الثورة.

زر الذهاب إلى الأعلى