عودة الدوريات الأوروبية الكبرى بعد التوقف الدولي (مفاجآت بالجُملة)

عادت كرة القدم الأوربية بعديد من المفاجآت بعد التوقف الدولي وتأدية اللاعبين للواجب الوطني لدى منتخباتهم.

ونُلخص لكم فيما يلي ما حدث في الدوريات الخمسة الكُبرى ونتائج المواجهات وترتيب الأندية:

في الدوري الانكليزي حافظ الجينرز (أرسنال) على الصدارة بعد الفوز الثمين من أمام توتنهام ب ٣ أهداف مقابل هدف، حيث جاء هدف أرسنال الأول عن طريق متوسط الميدان توماس بارتي في الدقيقة ٢٠ ليعادل النتيجة بعد ذلك نجم توتنهام هاري كين في الدقيقةال ٣١ لكن أبناء ارتيتا أرادوا الفوز ولا شي غيره وتقدموا في النتيجة من جديد بهدف ثاني من البرازيلي جابريل جيسوس في الدقيقة ال ٤٩ وعزز النتيجة بهدف ثالث الرائع اكسشاكا في الدقيقة ال ٦٧ لتنتهي المباراة بنتيجة ٣–١ لصالح الأرسنال.


أما بالنسبة لنادي ليفربول فقد وقع في فخ التعادل من أمام مفاجأة الموسم نادي برايتون بنتيجة ٣–٣ مع ظهور هش للنجم المصري محمد صلاح واستمرار النتائج الباهتة للريدز.
أما في مباراة الدربي وقمة الجولة الثامنة التي جمعت بين مانشيستر سيتي ومانشيستر يونايتد في ملعب الإتحاد فقد كانت المُتعة في الموعد والأهداف غزيرة حيث تفوق رفقاء هالاند من التغلب على الغريم اليونايتد بنتيجة ثقيلة جداً ب ٦ أهداف مقابل ٣ وكان النرويجي هالاند هو نجم اللقاء بتسجيله للهاتريك كالعادة وساعد زميله الانكليزي فيل فودين بتمريرتين حاسمتين ليتمكن هو الآخر من تسجيل الهاتريك فيما بقى الدون كريستيانو رونالدو في مقاعد بدلاء اليونايتد طيلة اللقاء.

وفي الدوري الأسباني تمكن الكتالوني من الوصول للصدارة بفوز صعب بهدف مقابل لا شيء عن طريق النجم ليفاندوفسكي من أمام ريال مايوركا فيما تعثر ريال مدريد على أرضية ميدانه من أمام مفاجأة الموسم في اللاليجا الاسبانية نادي أوساسونا بتعادل مُخيّب بهدف لمثله.

وفي الدوري الايطالي يستمر نابولي في حصد النقاط والحفاظ على الصدارة برصيد ٢٠ نقطة من ثمانية مباريات ويشاركه بنفس العدد من النقاط أتلانتا ومن خلفهم لاتسيو وميلان أ س ب ١٧ نقطة لكلاً منهما
فيما تعثر انتر ميلان من أمام روما بنتيجة ٢–١ ليتراجع في جدول الترتيب إلى المركز التاسع بينما صعد روما بقيادة مورينهو إلى المركز السادس.

وفي الدوري الفرنسي واصل نادي البي اس جي الصدارة بنجومه ميسي ونيمار وكليان امبابي حيث تغلب على نادي نيس بنتيجة ٢–١ ليصل بذلك إلى النقطة ال ٢٥ من ٩ مباريات وفي الجانب الآخر يستمر مارسيليا في المنافسة ويصل للنقطة ال ٢٣ بعد فوز كبير من أمام أُنجيه ب ٣ أهداف لصفر.

وفي الدوري الألماني صعد بايرن ميونخ إلى المركز الثالث برصيد ١٥ نقطة بعد تغلبه بنتيجة عريضة ٤–٠ على الغريم بايرن ليفركوزن
فيما يبقى يونيو بيرلين في الصدارة رفقة فريبورج برصيد ١٧ نقطة لكلٍ منهما.

Exit mobile version