الحوثيون يصطادون الناشطات والصحفيين عبر فخ “العغو العام”

تخفي مليشيا الحوثي خبيرة في حقوق الانسان متذ شهرين، فيما اختطفت قبل أيام صحافي رياضي للنرة الثانية.
وكشف ناشطون حقوقيون وصحفيون عن أن مليشيات الحوثي اختطفت الصحف عباد الجرادي قبل أيام من شوارع العاصمة صنعاء وأخفته قسريا وذلك بعد شهرين من مصير ذاته تواجهه خبيرة حقوق الإنسان فاطمة العرولي.
وكانت مليشيا الحوثي قد اختطفت الصحفي الجرادي خلال العام 2018 قبل ان تفرج عنه بعد أربعة اشهر من الاختطاف.
ويعد ‏قمع الناشطات وإذلالهن نمطا من أنماط الانتهاكات الممنهجة التي يمارسها الحوثيون في مناطق سيطرتهم، إذ هناك أكثر من 1700 امرأة وناشطة يمنية واجهن الاعتقال والإخفاء وتم منعهن من الوصول للعدالة عامة.
وفي حملة تضامن واسعة نظمها ناشطون وناشطات على مواقع التواصل الاجتماعي، أكدوا أن فاطمة صالح العرولي عادت إلى صنعاء كواحدة ممن نصبت لهن مليشيات الحوثي فخ العفو العام قبل أن تعتقلها وتخفيها قسريا منذ شهرين.
ولا تزال مليشيات الحوثي الإرهابية تختطف رئيسة منظمة الموئل للتنمية الحقوقية ورئيسة مكتب قيادات المرأة العربية باليمن التابع لجامعة الدول العربية، وترفض الإفراج عنها.
وقال ناشطون، إن الحوثي يخفي “العرولي منذ شهرين في ظروف غامضة”.
وأوضحوا في منشورات لهم عبر “فيس بوك” أن “العرولي عادت من الخارج إلى مناطق سيطرة الحوثي فقامت المليشيات باختطافها وإخفائها قسريا”.
وكانت العروي كرمت منتصف يونيو/حزيران الماضي، من قبل الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش الإماراتي، بدرع التميز الذهبي 2022، لمشاركتها في مؤتمر عن المرأة العربية في دبي، حول دور المرأة في التنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية.

Exit mobile version