الحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتمحليات

جماعة الحوثي تطلب من رجال قبيلة سنحان دعمهم ماليا وحضور فعالية طائفية بصنعاء

طلبت المليشيا الحوثية من رجال قبيلة “سنحان” التي ينتمي إليها الرئيس الراحل علي عبد الله صالح بدعمهم ماليا وحضور فعالية غدا بصنعاء والتي حولتها المليشيا من ذكرى دينية إلى ذكرى طائفية وسياسية تخدم أجندة عنصرية محليا وخدمة للمشروع الإيراني إقليميا .
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني أن الحوثيين جمعوا عددا من رجال قبيلة سنحان أغلبهم مواليين لهم بينهم عددا من رجال المشايخ إلى منزل الشيخ أحمد هادي الحشيشي طالبين منهم الدعم المالي للحوثيين والمعنوي من خلال حضور فعاليتهم الطائفية .
وأضافت المصادر أن قيادات حوثية كبيرة حضرت اللقاء بينهم أبو صادق عايض والذين ينتحل منصب مدير مديرية سنحان وبني بهلول ، وعبد الباسط الهادي والذي ينتحل منصب محافظ محافظة صنعاء ، وعددا من المشرف الحوثيين في المديرية وطلبت من مشايخ وأبناء القبيلة دعم المليشيا الحوثية .
وأكدت المصادر أن الحضور كان باهت ولم يرض المليشيا الحوثية نظرا لعدم إقبال المواطنيين للقاء ودون حصول المليشيا الحوثية على الدعم المالي الذي كانت ترجوه .
ووزعت المليشيا الحوثية في وقت سابق دعوات إلى مشايخ قبيلة سنحان وتجارها وميسوري الدخل دعوات طلب مالي تحت إسم “المولد النبوي” وموقعه تحت إسم أبو صادق عايض مدير مديرية سنحان وبني بهلول والمشرفين الماليين على مستوى المناطق في المديرية .
وتراجعت شعبية المليشيا الحوثية داخل قبيلة سنحان بعد قيامها بقتل الرئيس السابق صالح والذي ينتمي إلى سنحان في ديسمبر 2017م والتي على إثرها أنسحب غالبية المقاتلين من الجبهات الحوثية بعد انتهاء التحالف الحوثي – المؤتمري وانقضاض الأول على كل مفاصل السلطة .

زر الذهاب إلى الأعلى