الرئيسيةدوليعربيمحليات

الكويت تعلن موقفًا نهائيًا بشأن الوحدة اليمنية

أكدت دولة الكويت موقفها من الوحدة اليمنية، مجددة دعمها الثابت والمطلق لمجلس القيادة الرئاسي.
جاء ذلك على لسان وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، خلال لقائه اليوم وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك،
وبحث اللقاء، المنعقد على هامش الاجتماعات التحضيرية لمجلس الجامعة لوزراء الخارجية العرب على مستوى القمة الدورة العادية الـ 31 في العاصمة الجزائريةالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.
وجدد وزير الخارجية الكويتي، موقف بلاده الثابت والداعم لوحدة واستقرار اليمن وسيادة أراضيه.. مؤكدًا عمق العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين.
وعبر الوزير الكويتي عن ادانة دولة الكويت للهجمات الحوثية وتصعيدها غير المبرر، ودعمها المطلق والثابت لمجلس القيادة الرئاسي.
وخلال اللقاء الذي استعرض بن مبارك، مستجدات الأوضاع في اليمن، وجهود الحكومة وتعاطيها الإيجابي مع المبادرات الأممية والهدنة التي رفضت المليشيات الحوثية الموافقة على تمديدها..مشيراً الى الاعتداءات الإرهابية الأخيرة على مينائي رضوم والضبة النفطيين في حضرموت وشبوة.
وأطلع بن مبارك، وزير الخارجية الكويتي على قرار مجلس لدفاع الوطني بتصنيف المليشيات الحوثية الانقلابية منظمة إرهابية..مشيدًا بموقف دولة الكويت الشقيقة الثابت في دعم الشعب اليمني وحكومته الشرعية.

زر الذهاب إلى الأعلى