اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالرئيسيةالمجلس الانتقالي الجنوبيتقاريرشبوةمحلياتملفات خاصة

شبوة.. لا أحد يسقط بشظايا المؤامرة الإخوانية سوى الإخوان

يمن الغد/ تقرير- خاص

مثلَّ مجيء محافظ شبوة عوض الوزير. إلى شبوة كمحافظ لها، بعد الإطاحة بمحافظ الإخوان، أواخر العام الماضي، مثلَّ طوق نجاة للمحافظة بعد أن كان حزب الإصلاح الإخواني، أطبق عليها بمخالب مليشيا الحوثي وأنياب الإرهاب.
وفي عهد المحافظ “ابن الوزير”، تنفست شبوة الصعداء، إذ باتت المحافظة الآن خالية من الانتهاكات التي كانت تعصف بها إبان سلطة الإخوان.

شظايا المؤامرة:

تقول الناشطة السياسية والحقوقية جميلة الخيلي، في حديث ل”يمن الغد” بأن محافظة شبوة الجنوبية، عاشت فترة عصيبة عاثت فيها مليشيا الحزب المتغطرس بعد أن راهن “الإصلاح” على أجنحته الدينية والقبلية التي تضم قيادات وعناصر من تنظيم القاعدة وداعش الارهابيين.
واضافت بأن الحزب عمد أيضا الى تلويث قوات الجيش بعناصر إرهابية خطرة معتمدا على دعم الجنرال علي محسن الأحمر لهذه العناصر بعد ان استغل منصبه لنائب الرئيس السابق عبده منصور هادي.


ويشير المحلل السياسي محمد قويدر ليمن الغد بأن اليمنيين باتوا يدركون حقيقة الإخوان وما فعلوه بمحافظة شبوة، مذكرا بما اقدمت عليه السلطات الاخوانية في شبوة من تسليم ثلاث مديريات لمليشيا الحوثي بعد انسحابها حيث لم ترصد اية مقاومة تذكر لدخول المليشيا الحوثية، لتؤكد الحقائق بعد المعطيات أن العملية تمت بتنسيق بين قيادة في السلطة المحلية الإخوانية حينها ومليشيا الحوثي ليتجاوز الأمر ويصبح اكثر من كونه تواطؤ للأسف.
وقال قويدر بأن المؤامرة التي كان يحيكها الإخوان لشبوة تحطمت على صخرة قوات العمالقة والمحافظ الجديد عوض الوزير.
وافاد بأن لا أحد تجندل بشظايا المؤامرة الإخوانية سوى الإخوان أنفسهم.

الضغاطة:

ارتكبت مليشيات الإخوان خلال سيطرتها على محافظة شبوة، انتهاكات بحق المواطنين الجنوبيين سواء داخل السجون او خارجها.
تقول الناشطة الخيلي، ان انتهاكات الإخوان في شبوة تقشعر لها الأبدان، إذ تركزت أغلب الانتهاكات التي تعرض لها الأهالي داخل سجون الإخوان السرية، في الحرمان من الطعام، والإهانة في تقديمه، والتعذيب بالإغراق، والصعق الكهربائي، والتقييد وعصب الأعين، والاحتجاز في أماكن ضيقة شديدة الحرارة تفتقر للتهوية.
وحسب رواية المواطن ثابت الخليفي، المختطف من حي المطار بمدينة عتق، في 14 فبراير/شباط 2021، إن الجنود كانوا يقيدونه وباقي المعتقلين من الصباح وحتى غروب الشمس يوميا، كما يدخلونهم فيما يسمى بـ”غرفة الضغاطة”.
والطغاطة هي غرفة تحت الأرض، أشبه بخزان مياه ضيق، يحتوي على صنبور يتم فتحه خلال تواجد السجين بالغرفة حتى يكاد يغرق به، بحسب شهادات المعتقلين.

الرهان الرابح:

وتعمد القائمون على سجون تنظيم الإخوان قي شبوة إلى انتزاع اعترافات بالقهر والقوة لإثبات التهم الملفقة للمعتقلين من أبناء المحافظة.
ووفقا للمفرج عنهم من سجون الإخوان، فإن المليشيات تقوم “بتعليق” المعتقلين في رافعة متحركة “ونش”، ويربطوا أياديهم من الخلف، ويعصبوا العينين، ويعرضوا المعتقلين للصعق الكهربائي.
ووثقت الشبكة المدنية للإعلام والتنمية وحقوق الإنسان، الكثير من حالات التعذيب في السجون السرية للقوات الخاصة التابعة لحزب الإصلاح.
وكشف تقرير للشبكة عن حالات الانتهاكات في محافظة شبوة، إذ بلغت 700 حالة انتهاك منها 443 حالة تعذيب طالت كل فئات المجتمع منها: 262 حالة من الشباب، وعدد 27 حالة من الأطفال، وعدد 37 حالة من كبار السن، وعدد 17 حالة من الإعلاميين للمدة من يناير 2019- يونيو 2022م.
وقال قويدر إن المحافظ عوض الوزير منذ وصوله إلى شبوة أواخر العام الماضي، يعمل على إصلاح ما افسده حزب الإصلاح.
وأشار إلى أن ابن الوزير شخصية قيادية يراهن عليها المجتمع الشبواني في إفشال المخططات الاخوانية الراهنة كما تم إفشال المؤامرة.
وقال: ابن الوزير هو الرهان الرابح في شبوة.

زر الذهاب إلى الأعلى