الحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتمحليات

مليشيا الحوثي تدشن 45 مركزاً لتحصيل الضرائب إلكترونياً

دشنت مليشيا الحوثي الإرهابية، الذراع الإيرانية في اليمن، 45 مركز تحصيل ضريبي لمبيعات القات في صنعاء وعلى مداخل المدن الخاضعة لسيطرتها وفق نظام “الباركود” للتحصيل الإلكتروني.
وقالت مصادر بصنعاء، إن قيادة مليشيا الحوثي بمصلحة الضرائب دشنت ما اسمته مشروع عملية التحصيل الفعلي الإلكتروني لضرائب مبيعات القات بعد استكمالها إنشاء وتجهيز 45 مركزا للتحصيل الإلكتروني بالتعاون مع بنك التسليف الزراعي “كاك بنك” عبر ما اسمتها محفظة “موبايل موني”.
ونشرت المليشيا مراكزها لتحصيل وتوريد ضرائب مبيعات القات (مراكز يسلح، الأزرقين، القبتين بصنعاء، عدة مراكز في ذمار، مركزي منطقة عبس ومنفذ عفار الجمركي في البيضاء، مركزي السحول وميتم إب، مراكز بباب الناقة، الشام، جبل رأس، دير عبدربه، السوق القديم بمديريتي باجل وجبل رأس بالحديدة، دمت بالضالع، ومراكز بالحوبان تعز، مراكز حجة وعمران).
ووفقا للمصادر تسعى مصلحة الضرائب التابعة للمليشيا لاستكمال عملية الجرد والمراجعة في نقاط التفتيش الخاصة بضرائب القات بهدف الانتهاء من التحصيل اليدوي بصورة نهائية مع بداية العام القادم.
وتحصد مليشيا الحوثي مئات المليارات من الريالات بشكل سنوي من تحصيل الإيرادات الضريبية لمبيعات القات في المناطق الواقعة تحت سيطرتها.
وخلال الشهر الماضي، نفذت مليشيا الحوثي عملية التحصيل الإلكتروني لمبيعات القات بشكل تجريبي في أربعة مراكز بالأمانة ومحافظة صنعاء وكذا مركزين في عمران وذمار.
وقال احد بائعي القات العنسي لنيوزيمن، ان المليشيا رفعت خلال عمليتها التجريبية للتحصيل الإلكتروني لمبيعات القات سعر الكيلو مرتين إلى 700 ريال.
الناشط نايف المخلافي قال: “بكل دقة وحرص يتم جمع جميع إيرادات الدولة في سابقة لم تشهدها اليمن.. لكن العجيب الغريب اين تذهب كل هذه الإيرادات الضخمة رغم عدم صرف المرتبات وعدم صرف النفقات للجهات الحكومية وعدم تنفيذ وعمل أي مشاريع خدمية.. لك الله يا شعب اليمن الذي تكافح من اجل الدولة التي تأخذ منك ولا تعطيك”!
المواطن بكر العنسي فعلق: “الحوثيون مبدعون في مشاريع النهب والجباية ضد المواطن البسيط، يحاربونه حتى في قوته وقوت اولاده ومصدر دخله الوحيد، هذه ليست سلطة إنقاذ كما تدعي. هذه حكومة إزهاق”.

زر الذهاب إلى الأعلى