الحديدةتعزمحليات

إنقاذ 6 بحارة إيطاليين وفرنسيين قبالة سواحل المخا

أعلنت قوات خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر، إنقاذ ستة رحالة إيطاليين وفرنسيين قبالة سواحل اليمن.
وقالت خفر السواحل، إن الرحالة الأجانب كانوا على متن يختين تعطلت محركاتهما قبال سواحل المخا، إضافةً إلى نفاذ مادة الوقود والغذاء عليهما.
وبحسب المصادر فإن قوات خفر السواحل في قطاع البحر الأحمر أنقذت 6 رحالة من الجنسيتين الإيطالية والفرنسية في حادثتين منفصلتين.
وأشارت المصادر إلى إن الصيادين الستة كانوا على متن يختين تعطلت محركاتهما وجرفتهما الأمواج إلى خارج المياه الإقليمية الدولية قبالة سواحل المخا بمحافظة تعز
ولفتت إلى أن قوات خفر السواحل في قطاع البحر الأحمر، قامت بانقاذ طاقم اليخت واستضافته في الميناء وإصلاح الأضرار التي لحقت باليخت.
يشار إلى أن سواحل اليمن الغربية والجنوبية والشرقية والممر الدولي باب المندب والجزر الاستراتيجية تحولت إلى بؤرة تنشط فيها تحركات دولية مشبوهة لخبراء أجانب وضباط بينهم اسرائيليين برعاية دولة الإمارات التي شيدت معسكرات ومدارج مطارات عسكرية في جزيرتي ميون وعبدالكوري.
وسبق أن كشفت تقارير ومنصات دولية مزودة بالصور عبر الاقمار الصناعية بناء الإمارات معسكرات وتشييد مدارج مطارات عسكرية في جزيرتي ميون وعبدالكوري، في الوقت الذي نفت الحكومة اليمنية علمها بشأن تلك الاستحداثات.

زر الذهاب إلى الأعلى