الرئيسيةمأربمحليات

محافظ الجوف حسين العجي يتهم قيادة السلطة المحلية بالتمرد على قرار تعيينه خلفا للعكيمي

اتهم محافظ الجوف المعين حديثا حسين العجي قيادة السلطة المحلية في المحافظة الحدودية مع السعودية بالتمرد على قرار رئيس المجلس الرئاسي باقالة المحافظ السابق امين العكيمي، الذي تقول تقارير صحفية انه محتجز في السعودية على خلفية اتهامه بقضايا فساد وسوء ادارة المعركة ضد الحوثيين.
وكان الرئيس رشاد العليمي، عين حسين العجي في اكتوبر الماضي، خلفا للعكيمي على رأس قيادة المحافظة المترامية الأطراف التي اعادت جماعة الحوثيين السيطرة عليها مطلع مارس 2020.
وفي ذات الوقت تم تعيين العميد محمد الأشول قائدا لمحور الجوف العسكري، وهو الموقع الذي كان يشغله العكيمي الى جانب منصب محافظ محافظة الجوف.
وقال المحافظ العجي في منشور على حسابه في فيسبوك “تفاجأنا برفض الإدارة السابقة للمحافظة التعاطي مع اللجنة المشكلة من وزارة الإدارة المحلية للإستلام والتسليم بيننا والمحافظ السلف”
اضاف ” هذا الموقف سبقه بيان لفرع حزب الإصلاح بالجوف يرفض قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي بتعييني محافظا للمحافظة، تلاه مطارح قبلية”.
وأكد انه طيلة الفترة الماضية لم يتم التجاوب مع توجيهاته واستمرت الإدارة السابقة بتسيير أمور المحافظة ومواصلة الصرف المالي عبر فرع البنك المركزي في مأرب “وكأن شيئا لم يحدث”، حد قوله.
وفي الجانب العسكري، أوضح المحافظ العجي ان لم يتم التسليم لقائد محور الجوف المعين بقرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي، “رغم تواجده في مأرب بتوجيهات الرئيس ووزير الدفاع لأكثر من شهر”.

زر الذهاب إلى الأعلى