اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالرئيسيةتقاريرمأربمحلياتملفات خاصة

مهرجان بن معيلي.. الرغبة الجامحة في التغيير بمأرب

الصفحة المترهلة للإخوان قيد الانطواء..

يمن الغد / تقرير _ زبين عطية

بدت محافظة مأرب- المحافظة الغنية بالنفط والمترنحة في ظل سلطة ونفوذ حزب الإصلاح الإخواني- بعد أن شهدت مهرجاناً جماهيريا مهيبا نظمه المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، وكأنها تدشن التغيير القادم تحت لواء العمالقة حراس الجمهورية.

رسالة عفوية:

الزخم الجماهيري المهيب الغير مسبوق في مستوى وحجم الحاضرين والمشاركين في مهرجان فرع المكتب السياسي للمقاومة الوطنية بمحافظة مأرب المقام عصر الخميس الماضي، بمناسبة ذكرى 2ديسمبر ،هل هي البداية لطي صفحة جماعة الاخوان ونفوذها في محافظة مأرب كما يرى كثير من المحللين السياسيين.

خبراء سياسيون يرون في مهرجان المقاومة الوطنية في مأرب، رسالة شعبية عفوية تعكس مدى الرغبة  الجامحة بضرورة  إحداث تغيير جذري على المشهد السياسي والعسكري في هذه المحافظة المحورية التي تعد قلب اليمن النابض اقتصاديا وتاريخيا وجعرافيا .

الدفاع المترهل:

ولعل المتفحص في هذا الحضور الجماهيري الغير مسبوق يجد أن مراجع قيادية وشخصيات اجتماعية وسياسية من أصحاب الحل والعقد ويمثلون مراكز القوى والنفوذ بالمحافظة في مقدمة المشاركين ، وهي المشاركة التي يفسرها مراقبون إعلان ولاء وتأييد للمقاومة الوطنية ومكتبها السياسي وضرورة تفعيلها داخل المحافظة، في ظل فشل القوات الموالية لحزب الإصلاح الإخواني في تحقيق أي تقدمات عسكرية في جبهات القتال مع مليشيا مع تزايد الانفلات الأمني داخل المحافظة فضلا عن اعتداءات متكررة على قبائل المحافظة .

وتحاصر مليشيا الحوثي مدينة مأرب وتشن من حين لآخر هجمات واسعة فيما اكتفت القوات الموالية لحزب الإصلاح الإخواني بموقف الدفاع المترهل دون تحقيق أية تقدمات تذكر.

قيد الانطواء:

 المهرجان الذي احتظنته مأرب أقامه وأشرف عليه بشكل مباشر الشيخ ذياب محسن بن معيلي رئيس فرع المكتب السياسي للمقاومة بالمحافظة وهو يعد المرشح الشعبي لتولي منصب محافظ مأرب خلفا للشيخ سلطان العرادة الذي تم تعينه نائب لرئيس مجلس القيادة سيما وأن الرجل يمتلك كل مقومات القوة التي تؤهله لتولي المحافظة أهمها مكانته القبلية وقوة علاقاته و خبرته الإدارية باعتباره كان وزيراً للنفط في السابق علاوه على شعبيته لدى قبائل المحافظة ومراكز النفوذ فيها.

وفي ظل توقعات مراقبون للوضع اليمني بأن صفحة الإخوان قيد الانطواء.. يظل تساول هل مهرجان ذياب بن معيلي سيفرض على الرباعية والتحالف العربي اعادة صياغة المشهد في محافظة  مأرب بعد فشل سلطة حزب الإصلاح الإخواني في تحقيق آمال وتطلعات أبناء المحافظة التي ترزح تحت وطأة العدوان الحوثي وتغلغل اخواني أنهك قبائلها واستنزف منها الثروات.

زر الذهاب إلى الأعلى