الرئيسيةدوليرياضةمحليات

منتخب الأرجنتين يتوج بكأس العالم للمرة الثالثة

توج منتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه بفوزه على فرنسا بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 عقب نهاية المباراة النهائية بسيناريو مثير 3-3.

وحقق ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين حلمه بتحقيق لقب المونديال للمرة الأولى في مسيرته.

المباراة جاءت جنونية، وكان نجميها ميسي والفرنسي كيليان مبابي الذي سجل ثلاثية تاريخية في النهائي.

استحوذت الأرجنتين على الكرة وأرسل رودريجو دي باول تمريرة عرضية إلى دي ماريا الذي سدد الكرة فوق العارضة.

واحتسب الحكم البولندي سيمون مارشينياك ركلة جزاء لصالح أنخيل دي ماريا بعد تدخل من عثمان ديمبلي، وهي الركلة الخامسة للأرجنتين في البطولة وهو رقم قياسي في نسخة واحدة.

وانبرى ليونيل ميسي ليهز الشباك بنجاح في الدقيقة 23 ويرفع رصيده إلى ستة أهداف في نسخة العام الحالي في قطر.

وسجل دي ماريا الهدف الثاني بعد هجمة مرتدة سريعة بدأها ميسي الذي مرر الكرة إلى جوليان ألفاريز ومنه إلى أليكسيس ماك أليستر الذي حولها إلى مهاجم يوفنتوس ليضعها في المرمى.

أجرت فرنسا تغييرين بإشراك ماركوس تورام وراندال كولو مواني بدلا من أوليفييه جيرو وديمبلي.

وفي الشوط الثاني، أشرك ديشان الثنائي كينجسلي كومان وإدواردو كامافينجا بدلا من أنطوان جريزمان وهرنانديز.

وحصل كولو مواني على ركلة جزاء بعد تدخل من نيكولاس أوتامندي عندما استغل سرعته ليخطف الكرة من المدافع الأرجنتيني ولم يتردد الحكم في احتسابها، وانبرى مبابي ليعيد فرنسا إلى النهائي بهدفه السادس في البطولة.

أشعل مبابي النهائي عندما أدرك التعادل بهدف مذهل، بدأت الهجمة عندما قطع البديل كومان الكرة من ميسي ومررها إلى تورام الذي هيأها إلى مهاجم باريس سان جيرمان ليسددها مباشرة في مرمى إيميليانو مارتينيز.

استمر السيناريو الجنوني في الأشواط الإضافية، حيث أكمل ميسي قصته الخيالية، هجمة سريعة للأرجنتين تصل إلى مارتينيز في الناحية اليمنى ويسددها بقوة لكن لوريس يبعدها وتتهيأ أمام “البرغوث” الذي يضعها في المرمى، ليصل إلى هدفه السابع في البطولة.

تواصلت الإثارة، واحتسب الحكم ركلة جزاء بعد تسديدة مبابي التي اصطدمت في بمرفق باريديس، وسددها المهاجم الفرنسي في الشباك ليصبح اللاعب الثاني في التاريخ الذي يحرز ثلاثية في نهائي كأس العالم بعد جيف هيرست في 1966.

وكادت فرنسا تخطف الانتصار، حين وصلت تمريرة عرضية من مبابي إلى كولو مواني المنفرد لكنه فشل في وضعها بالشباك بعد تصدي مارتينيز.

وبعد اللجوء إلى ركلات الترجيح، حسم منتخب الأرجنتين اللقب بواقع 4-2.

زر الذهاب إلى الأعلى