اخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتتقاريرصنعاءمحلياتملفات خاصة

مناطق الحوثي.. ثورة تختمر وغطرسة بقوة السلاح “هل حان وقت الخلاص؟؟

يمن الغد/ تقرير- خاص

تعيش محافظة إب وسط اليمن فوضى عارمة وانتهاكات واسعة تمارسها مليشيا الحوثي ضد الأهالي إثر تصاعد أصوات مناوئة لتسلطها.

تنكيل غير مسبوق:

قمع وتنكيل وعمليات سطو طالت الممتلكات العامة والخاصة والمدارس والمقابر، محافظة إب تتعرض لقمع مسلح غير مسبوق من قبل مليشيا الحوثي.
تقول الناشطة غادة الحبشي خلال حديثها ليمن الغد، إن محافظة إب منذ إظهار أهاليها الاحتفاء بذكرى ثورتي سبتمبر وأكتوبر، عمدت إلى البكش والتنكيل بهذه المحافظة الأبية.
يشير المحلل السياسي خالد بن طالب، إلى أن مناطق الحوثيين باتت تنزلق من تحت أقدام مليشيا الانقلاب، وهو ما يفسر السطوة الأمنية التي تمارسها المليشيا هناك.
ويوضح بن طالب خلال حديثه ليمن الغد، إن المليشيا تمارس أعتى انواع الظلم في مناطق سيطرتها من بطش واختطفات وقتل للمختطفين في سجونها واجتياح للبلدات ونهب للممتلكات والغطرسة بقوة السلاح.

إرهاب متعدد:

افتتحت مليشيا الحوثي هذا الاسبوع بحملة اختطافات واسعة، واعتقلت 12 مواطنا في محافظة إب، عقب اقتحام منازلهم.
ووفق مصادر محلية ليمن الغد فإن مليشيات الحوثي اقتحمت عددا من المنازل بمنطقة “خولان” بمديرية مذيخرة، وقامت باختطاف المواطنين، ونقلت بعضهم إلى سجونها في مركز المديرية.
وأضافت أن المليشيات بعض المختطفين إلى سجونها بمدينة إب عاصمة المحافظة.
وبحسب المصادر، فقد روعت مليشيات الحوثي، النساء والأطفال خلال عمليات الاقتحام والمداهمات.


يأتي بعد ساعات من مقتل نحو 7 حوثيين بينهم قياديان بعد محاولة نافذ حوثي تدعمه المليشيا مصادرة أرض تابعة لمواطن في منطقة “القاسمية” بمديرية فرع العدين غربي المحافظة إب.
 الحادثة وقعت بعد تدخل مشرف من مليشيا الحوثي يدعى “أبو حيدر المداني” وقيادي آخر يدعى “محمد عبدالحميد المزحاني” لصالح أحد الأطراف، بخلاف على قطعة أرض تقع على جانب الخط العام الرابط بين مدينتي العدين والجراحي بمنطقة القاسمية، الأمر الذي دفع أحد طرفي الخلاف لإطلاق النار عليهما وعلى مرافقيهم.
وأفادت مصادر، أن الجاني يدعى “منصور نعمان المزحاني” حيث وقع خلاف بينه وبين القيادي في مليشيا الحوثي “محمد المزحاني” وشيخ آخر في المنطقة عقب محاولتهما السطو على أرضية تتبع مواطن آخر يدعى “محمد عبدالله معيض”.
وبحسب المصادر، فإن “منصور الزحاني” أطلق الرصاص علي القياديين الحوثيين ومرافقيهم، فيما قتل عقب إطلاقه النار إثر تعرضه لإطلاق نار من قبل مرافقين آخرين للقيادي الحوثي أبو حيدر المداني.
وأفادت مصادر يمن الغد، أن القيادي في مليشيا الحوثي القتيل “محمد عبدالحميد المزحاني” شقيق قيادي حوثي يدعى “جمال المزحاني” حيث عينت المليشيا الأخير مديرا عاما لمديرية فرع العدين منذ ثماني سنوات، ويمارسان انتهاكات واسعة بحق أبناء المديرية.

استباق الثورة: 

 محافظة إب، تشهد عمليات نهب وسطو لممتلكات وأراضي المواطنين ومقابر بقوة السلاح.
ياتي ذلك بعد أشهر من تنكيل مليشيا الحوثي بمدراء ومديرات المدارس التي اختفت بثورة سبتمبر المجيدة التي أطاحت بنظام الحكم الأمامي في اليمن قبل ستين عاما.
كما اقدمت المليشيا قبل أسابيع على تنفيذ عمليات سكو طالت بعض المدارس والمقابر.
وشهدت المحافظة إحراق لعربات مدنية تابعة لنشطاء ينتقدون انتهاكات الحوثيين.
ولفت الناشط فادي الهلالي إلى ان اختطاف مليشيا لنشطاء مواقع التواصل والاعلاميين واقدامها على إضعاف خدمة الانترنت مؤخرا يشير إلى ان المليشيا تعيش حالة رعب غير مسبوقة وتترقب اندلاع ثورة شعبية ضدها.


واقدمت المليشيا قبل ايام على اختطاف الإعلامي واليوتيوبير اليمني أحمد حجر من سط العاصمة صنعاء بعد ظهوره بفيديو على قناة اليوتيوب الخاصة به ينتقد انتهاكاتها بحق المواطنين وحملات الجباية التي تمارسها ضد التجار ونهبها للأراضي.
كما اختطفت المليشيا الناشط عيسى العذري بعد حملة ملاحقة استمرت لأيام في مدينة إب ومحاصرة المليشيا للحي الذي يقطنه بعدد من العربات المسلحة، وذلك على خلفية انتقاد العذري لانتهاكات الحوثيين.
وقبل أيام دعا ناشطون لإحتجاجات تطالب المليشيا بصرف المرتبات التي ترفض صرفها من إيرادات موانئ الحديدة حسب التزاماتها بموجب إتفاق السويد والهدنة الأممية الأخيرة التي انقضت مطلع أكتوبر الماضي وعرقلت المليشيا تمديدها.

زر الذهاب إلى الأعلى