الحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتصنعاءعدنمحليات

هيئة الطيران المدني لاتزال ترتبط بصنعاء وترفض توجيهات النائب بشأن الانتقال إلى عدن

مر شهران على انتهاء المهلة التي وضعها النائب العام في العاصمة عدن القاضي قاهر مصطفى، لقيادة الهيئة العامة للطيران المدني بشأن تنفيذ الإجراءات اللازمة لممارسة نشاط الهيئة بشكل كلي من العاصمة عدن، بدلاً عن صنعاء الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي – ذراع إيران في اليمن.

وقالت مصادر خاصة إن النائب العام وضع مهلة شهر للهيئة العامة للطيران المدني من تاريخ 13 أكتوبر حتى 13 نوفمبر 2022 لأجل اتخاذ إجراءات عاجلة في سبيل معالجة الاختلالات ونقل هيئة الطيران المدني من صنعاء إلى عدن، إلا أن الهيئة وبعد مرور شهرين على انتهاء المهلة لا تزل تماطل في تنفيذ هذه التوجيهات حسب نيوز يمن.

وكان مجلس الوزراء أصدر القرار رقم 6 للعام 2016، قضى باتخاذ الإجراءات اللازمة للانتقال إلى العاصمة عدن وممارسة النشاط بشكل كلي لإنهاء سيطرة الميليشيات الحوثية على مقرات الدولة. 

وأشارت المصادر إلى أن هيئة الطيران المدني لم تقم بنقل مركز المراقبة الجوية إلى عدن بالرغم من الدعم المالي الذي قدمته الدولة في الوقت الذي يوفر فيه هذا المركز دخلاً مالياً كبيراً.

وكان النائب العام القاضي قاهر مصطفى، أصدر توجيهات إلى الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، طالبهم بالنزول إلى الهيئة العامة للطيران المدني لفحص أعمالها ورفع تقرير مفصل عن ما تم اتخاذه من إجراءات في سبيل معاجلة الاختلالات، إلا أن الجهاز المركزي لم يصدر أي توضيحات أو تصريحات بشأن نتائج النزول إلى الهيئة على الرغم من انتهاء المهلة في 13 نوفمبر الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى