الرئيسيةتعزمحليات

أوامر قبض قهرية بحق اثنين من قيادات الإخوان بتعز

كشفت وثيقة صادرة عن القضاء العسكري عن صدور أوامر قبض قهرية بحق اثنين من قيادات الإخوان المسلمين الذين يتقلدون مناصب عسكرية في محافظة تعز.
وتضمنت الوثيقة التي صدرت في نهاية نوفمبر الماضي عن النيابة العامة العسكرية أمر إحضار قهري بحق قائد محور تعز اللواء خالد فاضل وقائد الشرطة العسكرية السابق محمد سالم الخولاني.

وحررت النيابة العامة أمراً لقائد المنطقة العسكرية الرابعة بإحضار القياديين في الجناح العسكري لتنظيم الإخوان المسلمين في اليمن للمثول أمام القضاء العسكري حيث يواجهان عقوبة السجن بتهمة اقتحام ونهب منزل العقيد فؤاد الشدادي أحد مؤسسي الجيش والمقاومة في محافظة تعز بعد الانقلاب الحوثي.

وتقدم العقيد الشدادي بشكوى للقضاء العسكري ضد اللواء خالد فاضل قائد محور تعز والعميد محمد سالم الخولاني قائد الشرطة العسكرية السابق في محافظة تعز لقيامهما باقتحام منزله ونهب محتوياته وترويع أسرته إضافة إلى التنكيل به وكل أقاربه لرفضه الانصياع لأوامر الإخوان في تعز.

وجاء في وثيقة النيابة العسكرية أن القياديين في تنظيم الإخوان وجها بتحريك حملة عسكرية إلى منزل الشدادي ومنازل أقاربه ونهب ممتلكات خاصة وأسلحة شخصية وطقم عسكري عهدة على الشدادي من وزارة الدفاع إضافة إلى ترويع النساء والأطفال.

وكانت مليشيات إخوانية اشتركت مع قوات محسوبة على محور تعز والشرطة العسكرية التابعين للإخوان المسلمين في اقتحام ونهب منازل العقيد فؤاد الشدادي وأقاربه في منطقة الجبزية بمديرية المعافر في أغسطس 2020م.

ونفذت مجموعة أطقم تابعة لمحور تعز والشرطة العسكرية الخاضعة لسيطرة فرع الإخوان في تعز “حزب الإصلاح” بمساندة مليشيا الحشد الشعبي حملة مداهمة واقتحمت منزلي العقيد فؤاد الشدادي، وشقيقه حامد، ومنزل أحد أقاربه، وروعت الأطفال والنساء.

ونهبت مليشيات الإخوان محتويات منزل العقيد الشدادي إلى جانب طقمين عسكريين أحدهما خاص بالعقيد الشدادي حصل عليه هدية من الشهيد العميد عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع والآخر تابع للواء 35 مدرع الذي كان الشدادي أحد قياداته المؤسسين.

وقبل اقتحام منزل العقيد الشدادي، بأيام كانت مليشيات الإخوان قد اقتحمت منزل رئيس عمليات اللواء 35 مدرع العقيد عبدالحكيم الجبزي، واختطفت نجله الدكتور أصيل، وأعدمته بطريقة وحشية في عمل إرهابي لا يزال ينتظر إنصاف العدالة حتى اليوم.

ونفذت مليشيات الإخوان عمليات اختطاف واسعة طالت ضباطا وجنودا في اللواء 35 مدرع بعد اجتياحها لمواقع اللواء ومناطق الحجرية.

زر الذهاب إلى الأعلى