الرئيسيةمحليات

البعثة الروسية لدى الأمم المتحدة تدعو إلى حوار مباشر مع الحوثيين

دعت البعثة الدائمة للاتحاد الروسي لدى الأمم المتحدة إلى ضرورة إجراء حوار مباشر مع جماعة الحوثيين، مشيرة إلى أن هذا الأمر “أصبح منذ فترة طويلة حقيقة موضوعية لميزان القوة العسكرية السياسية الحالي”.
وقال النائب الأول للممثل الدائم دميتري بوليانسكي في إحاطة مجلس الأمن الدولي حول الوضع في اليمن إن حقيقة عدم وجود تصعيد عسكري حاد في الوقت الحالي بشكل لا لبس فيه تدل على الالتزام العام للقوى السياسية الرئيسية باستئناف وقف إطلاق النار، داعيا أطراف الصراع إلى “ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، ومنع الأعمال الاستفزازية ، وخاصة الخطوات العسكرية التي يمكن أن تؤدي إلى عواقب وخيمة”.
وشدد على ضرورة صياغة القرارات المطلوبة في إطار عملية مفاوضات شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة، مشيرا إلى أن هذا هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام ، مع مراعاة المصالح المشروعة للقوى السياسية الرئيسية.
وقال بوليانسكي: “لا يمكن تحقيق الاستقرار إلا من خلال حوار مباشر مع أنصار الله أصبح منذ فترة طويلة حقيقة موضوعية لميزان القوة العسكرية السياسية الحالي”، حسب قوله، مؤكدا أن “على المجتمع الدولي بذل قصارى جهده للمساعدة في إعادة السلام إلى اليمن”.
واتهم عددا من القوى بالسعي إلى تعليق معظم مشاكل اليمن، قائلا: “نرى المزيد والمزيد من الدلائل التي تشير إلى أن الهدف النهائي لزملائنا ليس ضمان تسوية دائمة شاملة لمعظم مشاكل اليمن المعلقة التي تؤثر أيضًا على الدول المجاورة، ولكن بدلاً من ذلك ضمان تصدير النفط والغاز اليمني دون عوائق إلى العالمية، الأسواق. نعتقد أن هذا النهج الانتهازي ضار للغاية باحتمالات السلام الدائم”.

زر الذهاب إلى الأعلى