اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالرئيسيةالمجلس الانتقالي الجنوبيعدنمحليات

قتلى وجرحى بينهم قيادي عسكري بارز في هجوم للقاعدة جنوب اليمن

قُتل قيادي عسكري بارز في القوات الجنوبية، الأربعاء، في هجوم إرهابي لتنظيم القاعدة في محافظة أبين، جنوبي اليمن.
وقال مصدر عسكري إن تنظيم القاعدة الإرهابي شن اليوم هجوما بعبوة ناسفة فجرت عن بعد بدورية عسكرية للقوات الجنوبية في “وادي عومران” شرقي مديرية مودية شرقي محافظة أبين المطلة على بحر العرب.
وبحسب المصدر فإن الهجوم أدى إلى مقتل القيادي البارز في القوات الجنوبية عبدالرحيم المعكر مع عدد من مرافقيه، فيما أصيب آخرون بذات التفجير الغادر لدى مشاركتهم اليوم في عملية عسكرية جديدة ضمن عمليات سهام الشرق الثانية.
وفي 6 يناير/كانون الثاني الجاري، قتل 4 جنود، وأصيب 6 آخرون في تفجيرين إرهابيين لتنظيم القاعدة، وذلك عبر عبوتين ناسفتين في مدخل بلدة “وادي عومران” شرقي مديرية مودية شرقي المحافظة الساحلية. 
وشهدت أبين منذ منتصف ديسمبر/كانون الأول 2022 نحو 11 هجوما إرهابيا بالعبوات الناسفة، وقع مجملها في بلدات “وادي عومران”، و”المحفد” و”مودية” شرقي أبين وخلفت عشرات القتلى والجرحى بصفوف القوات الجنوبية.
ومؤخرا، دفعت قوات الحزام الأمني بقوة ضاربة لمحاربة الإرهاب في أبين، في أعقاب تصاعد تفجيرات تنظيم القاعدة الإرهابي في المحافظة المصنفة بأخطر معاقله في البلاد.
وتقود القوات الجنوبية منذ أغسطس/آب 2022 عملية “سهام الشرق”، وذلك رغم توعد تنظيم القاعدة بشن حرب عبوات وكمائن في المحافظة الاستراتيجية الممتدة إلى تخوم العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

زر الذهاب إلى الأعلى