الحكومة تستنكر القيود الحوثية على النساء وتطالب بتدخل دولي

أدانت الحكومة اليمنية، القمع المتواصل ضد المرأة اليمنية من قبل مليشيا الحوثي في مناطق سيطرتها، كان آخرها توجيهاتها بمنع النساء من الجلوس على جانبي سائلة صنعاء القديمة، الواقعة وسط العاصمة المختطفة صنعاء.
وقال وزير الإعلام، معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، إن مليشيا الحوثي تعد من أكثر التنظيمات بشاعة في العالم من ناحية التضييق على النساء، وانتزاع حريتهن، وحرمانهن من أبسط حقوقهن.
واعتبر الوزير هذه الإجراءات القمعية غير المسبوقة بحق النساء اليمنيات تتصاعد في ظل سمع وبصر المجتمع الدولي ومنظمات وهيئات حقوق الانسان والدفاع عن المرأة، لتشكل تهديدا حقيقيا لنسف كل ما حققته المرأة خلال ستة عقود من عمر الثورة اليمنية، من مكتسبات لتصبح شريكة فاعلة لجانب اخيها الرجل في مسيرة البناء والتنمية.
وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي ومنظمات وهيئات حقوق الانسان والدفاع عن قضايا المرأة بإدانة السلوك الحوثي حيال النساء، ووضع حد لمساعي المليشيا تكريس طقوسها وأفكارها المتطرفة والدخيلة على المجتمع بقوة السلاح، وتحويل العاصمة صنعاء إلى كابول ثانية.
وكان مكتب الأشغال التابع للمليشيا الحوثية في صنعاء القديمة، قد رفع لافتات تقضي بمنع جلوس النساء على جنبات سائلة صنعاء، في حادثة أثارت ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

Exit mobile version