اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةصنعاءعدنمحليات

إيران والحوثي في اليمن.. ارتباط يهدد الأمن والسلم الدوليين

قالت وزارة الخارجية اليمنية إن ارتباط مليشيات الحوثي بنظام إيران لا يهدد الاستقرار في البلاد فحسب، بل يمتد لدول المنطقة كافة وللأمن والسلم الدوليين.
واتهم وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك، السبت، مليشيات الحوثي بالهروب مجددا من التزامات السلام في بلاده الغارقة في أتون الحرب منذ 8 أعوام.
جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية أحمد بن مبارك بسفير الولايات المتحدة لدى اليمن ستيفن هاريس فاجن، لبحث تطورات الأوضاع ونتائج الجهود المبذولة لإحلال السلام في اليمن، وفقا لوكالة “سبأ” اليمنية الرسمية.


وذكّر بن مبارك بالتزام الحكومة اليمنية بالسعي نحو إحلال السلام الشامل والعادل، وبما يكفل رفع المعاناة والكارثة الإنسانية التي تسببت بها الحرب التي شنتها المليشيات الحوثية الإرهابية.
وأكد أن “العائق الوحيد أمام إحلال السلام في اليمن هو تعنت هذه المليشيات الحوثية وتهربها من الالتزامات التي يتطلبها السلام الشامل والعادل”.
وأشار إلى أن “ارتباط مليشيات الحوثي الإرهابية بالنظام الإيراني لا يهدد فقط الاستقرار في اليمن، ولكنه يمثل تهديداً يمتد لكافة دول المنطقة وللأمن والسلم الدوليين”.
ولفت إلى أهمية دعم الحكومة اليمنية وتعزيز برامج التعاون الثنائي بين اليمن والولايات المتحدة خاصة في المجال الاقتصادي والتنموي والأمني، وبما يسهم في تمكين الحكومة من مواجهة التحديات التي تسبب بها التصعيد والعدوان الحوثي المستمر.
وأكد أن دعم حكومة بلاده سينعكس على نحو إيجابي على تحسين وتوسيع الخدمات المقدمة للمواطنين، وسيسهم في تخفيف حدة الآثار الإنسانية والمعيشية التي يواجهونها.
ويشهد اليمن حراكا دوليا واسع النطاق، في مسعى لإحلال السلام في البلاد، إلا أن تلك الجهود ما زالت تصطدم بتصعيد الحوثيين الذين يرفضون القبول بالهدنة وقرار وقف إطلاق النار، والانخراط في عملية سياسية شاملة.

زر الذهاب إلى الأعلى