اخبار الشرعيهاخبار المقاومةتعزمحليات

جندي يقتحم مبنى السلطة المحلية لمديرية ماوية وسط تعز ويهدد الصراري بالتصفية

يمن الغد – خاص

اقتحم أحد أفراد اللواء 145 مبنى السلطة المحلية لمديرية ماوية، وسط مدينة تعز يوم الأحد وحاول الاعتداء على مدير المديرية عبد الجبار الصراري وتهديده بالتصفية.
وقال عبد الجبار الصراري مدير مديرية ماوية ليمن الغد ” أن ماجرى كان حدثا منظم، وناتج عن نوع من التحريض المسبق”، مشيرا إلى ان بكر مانع المقرعي وهو أحد جنود اللواء145 وهو من أبناء مديرية ماوية، ولا توجد أي اشكالية معه حيث جاء برفقة مسلحين أخريين إلى مبنى المديرية، وحاول تعطيل عمل السلطة المحلية”.
وذكر الصراري “أن الجندي مانع المقرعي جاء لاول مرة، دون أن تكون هناك أي اشكالية مع السلطة المحلية وكان معه مسلحين، وقاموا بالاعتداء على المبنى وانتهاك مقر السلطة المحلية وهددوا الموظفين، وسعوا إلى عرقلة عمل السلطة المحلية بشكل غير قانوني”.
السلطة المحليه في مديرية ماوية أدانت وأستنكرت الإعتداء والتهديد بالقتل والتصفية لمدير المديرية والموظفين، من قبل أحد افراد اللواء 145 ومسلحين أخريين.
وأعتبرت السلطة المحلية في ماوية مثل هذه التجاوزات بأنها تعمل على تعطيل واقع المؤسسات، وفرض أمر واقع يرتبط بمصالح بعض الاطراف التي تدفع بمثل هؤلاء المسلحين إلى احداث الاختلال والفوضى.
شهود أعيان وضحوا لموقع يمن الغد أن الجندي المقرعي باشر بالتهديد، وتوجية السلاح على مدير المديرية في محاولة منه لتعطيل عمل السلطة المحلية.

وندد العديد من الناشطين بمثل هذه الاعتداءات ،التي ترسخت مع غياب المساءلة وتعطيل أجهزة الدولة في محافظة تعز عن تأدية مهامها، واستقوى الجنود بما تقوم به ألويتهم العسكرية من حماية لتجاوزاتهم وانتهاكاتهم المستمرة.

وطالبت السلطة المحلية بمواجهة مثل هذه التجاوزات، وأعلنت وقوفها مع مدير المديرية عبد الجبار الصراري ،وأعتبرت ما حدث بأنه جريمة لابد للجهات المختصة إحالة المعتدي للمحاسبة.
مدراء عموم مديريات تعز رفضوا اساليب العنف ،وعرقلة عمل المؤسسات بشكل خارج عن القانون! مما قد يساهم في زيادة العنف والفوضى في مدينة تعز .
ورأى مدراء مديريات تعز أن ماتشهده مدينة تعز من واقع الفوضى والانفلات الامني والتهديدات بالقتل والتصفية الجسدية! لمدير مديرية ماوية وذلك بعد قيام أحد أفراد اللواء 145 بتهديده وتوجية السلاح عليه ،على أنه يمثل جريمة تتطلب اجراءات محاسبة فورية لكل من يمارس هذا السلوك، ومن يقوم بدفعه نحو فرض هذا التوجه لحسابات معينة وضيقة .
مدراء عموم المديريات تعز وضحوا في بيان لهم على ضرورة القبض على الجاني ،والتحقيق معه ومعرفة دوافعه ومن يقف خلفه وإحالة الملف الى القضاء وفرض سلطة القانون، ومواجهة العصابات والسلوكيات العنيفة والفوضوية في تعز.

زر الذهاب إلى الأعلى