حضرموتدوليمحليات

غرفة تجارة وصناعة حضرموت تعقد لقاء مع سفير جمهورية إندونيسيا لدى اليمن

عقد صباح اليوم الثلاثاء بغرفة تجارة وصناعة حضرموت، لقاء موسع ضم عدد من التجار مع سيادة سفير جمهورية إندونيسيا لدى اليمن محمد أرزان جوهان والقنصل جانتو صاري تانجونج والوفد المرافق لهم. 

وفي مستهل اللقاء رحب الشيخ محمد عوض البسيري – عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة حضرموت، بزيارة السفير محمد جوهان للمكلا وللغرفة التجارية بحضرموت، مثمناً وقوف جمهورية إندونيسيا إلى جانب اليمن وحضرموت على وجه الخصوص تجارياً ودينياً، مشيراً إلى العلاقات التي جمعت حضرموت بإندونيسيا والتي امتدت عبر التاريخ. 

وأثنى عضو مجلس إدارة الغرفة البسيري على حسن تعامل المجتمع الإندونيسي مع التجار ورجال الأعمال الحضارم، وأشار إلى قوة ترابط العلاقات الممتدة حتى الوقت الحاضر حيث تحتضن حضرموت الآلاف من الطلاب الإندونيسيين في جامعاتها لتلقي العلوم الشرعية. 

من جانبه أكد الأستاذ صالح كرامه عمير عضو مجلس إدارة الغرفه على أهمية فتح قنصليه لجمهورية إندونيسيا في حضرموت تسهيلاً لتأشيرات ومعاملات التجار. 

وكان الأستاذ مجدي مبارك بوعابس نائب مدير عام الغرفة، قد أشار في مستهل اللقاء إلى اهتمام  الشيخ فارس خالد بن  هلابي نائب رئيس الغرفة بأهمية هذا اللقاء، وترتيبه له، متمنياً حضوره لولا سفره خارج الوطن. 

وبدوره قال السفير محمد جوهان: إننا نعمل على فتح مكتب للسفارة الإندونيسية في حضرموت لتقوية العلاقات التجارية والاستثمارية بين بلادنا واليمن وكذلك لتواجد الآلالف من طلابنا في حضرموت. 

وأشار سعادة السفير أن علاقة التصدير التجارية بين اليمن وإندونيسيا يرتفع عاما بعد آخر، منوها أن قيمة استثمار اليمن لدى إندونيسيا نحو 3.3 مليون دولار، ومتمنيا للتجارة اليمنية النجاح في إندونيسيا وعالمياً. 

واستمع سيادة السفير من رؤوس الأموال الحضارم إلى أهم الصعوبات والمشاكل التي تواجههم في التصدير أو الاستيراد من إندونيسيا وأكد حرصه على نقلها لحكومة بلاده. 

حضر اللقاء، الأستاذ صالح كرامه عمير عضو مجلس إدارة الغرفة، والأستاذ سالم أحمد بلفقيه، مدير عام مكتب وزارة الخارجية والمغتربين م/ حضرموت الساحل، والأستاذ مجدي مبارك بوعابس نائب مدير عام غرفة تجارة وصناعة حضرموت، وعدد من التجار ورجال وسيدات الأعمال.

زر الذهاب إلى الأعلى