الإقتصاد والمالالرئيسيةحضرموتمحليات

وزير النفط يبحث مع محافظ حضرموت أزمة الغاز المنزلي والمشاريع الاستراتيجية بالمحافظة

بحث وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي بديوان عام الوزارة  بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم، مع محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، بحضور نائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي، المعالجات العاجلة لأزمة الغاز المنزلي والمشاريع الاستراتيجي في قطاع النفط والمعادن بالمحافظة.

وأوضح الوزير الشماسي بأن تراجع كميات إمدادات الغاز المنزلي الذي نتج عنه خلق ازمة للغاز خلال الفترة الحالية يأتي لأسباب توقف تصدير النفط الخام وتوقف حقول النفط عن الإنتاج، مؤكدًا بأن وزارة النفط والمعادن اتخذت العديد من المعالجات عبر الشركة اليمنية للغاز وشركة صافر لعمليات الاستكشاف والإنتاج، مطمئنًا المواطنين بأن الفترة القريبة سوف تشهد تحسنًا ملحوظًا في استقرار الأسواق المحلية بمادة الغاز المنزلي.

وأكد وزير النفط والمعادن بأن محافظة حضرموت ستشهد عددًا من المشاريع الاستراتيجية والحيوية تتمثل في إنشاء خزانات الخزن الاستراتيجي للغاز بميناء بروم ونقل خزانات المشتقات النفطية من المكلا الى ميناء بروم.

وأكد محافظ حضرموت ضرورة التعجيل في إجراءات توفير الغاز المنزلي لتغطية احتياجات المواطنين في عموم المحافظة، شاكرًا جهود قيادة الوزارة لمعالجة الأزمة، مشيرًا إلى اتخاذ السلطة المحلية بالمحافظة إجراءات رقابية على عملية التوزيع ومتابعة حلحلة الأزمة مع الوزارة لضمان سرعة توفير الغاز المنزلي للمواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى