الحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتدوليعربيمحليات

صراخ حوثي من الاتفاق بين ايران والسعودية

يخشى المتمردون الحوثيون في اليمن من حدوث تقارب محتمل بين السعودية وإيران لأنهم ينظرون إلى السعودية على أنها خصمهم الرئيسي في الصراع في اليمن ، بينما يُنظر إلى إيران على أنها حليفهم.

المتمردون الحوثيون جماعة زيدية رافضية ، وقد تلقوا دعمًا من إيران على شكل تمويل وأسلحة ومستشارين عسكريين.

ويمكن أن تؤدي عودة العلاقة بين المملكة العربية السعودية وإيران إلى زيادة الضغط على الحوثيين ، وايضًا ستؤدي الى ضغط ايراني كبير على الحوثيين للحفاظ على أمن وسلامة الأراضي السعودية.

هذه المخاوف، بدت واضحة لدى قيادات الحوثيين حيث سُمع صراخهم في منصات التواصل الاجتماعي، وقد غرد القيادي الحوثي وعضو المكتب السياسي في حركتهم الارهابي محمد البخيتي – معلقا على صورة للاتفاق السعودي الايراني- : “إلى المرتزقة في جبهات العدو، احمدوا الله سبحانه وتعالى انكم لازلتم على قيد الحياة لكي تصححوا موقفكم قبل ان تلقوه وأنتم في صف الباطل، خصوصا بعد أن سقطت آخر أوراق تبرير العدوان والحصار، واعلموا ان باب التوبة مفتوح وأن الله غفور رحيم”.

ردود الناشطون على صراخ الحوثي بعد الاتفاق السعودي الإيراني ، حيث قال الناشط نايف ابو الزعيم الحدي : صراخكم طرب يا ميليشيا الحوثي الارهابية وقريباً ستكونوا في خبر كان..

ورد الصحفي صالح ابو عوذل: السعودية ربتكم تربية محترمة. بارك الله في يد بن سلمان. لن تجرؤ على عمل اي شيء تجاه السعودية، ولو عملتم اي شيء سوف تربيكم من جديد.

زر الذهاب إلى الأعلى