اخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةجبهاتصنعاءمحليات

مصرع 10 قيادات عسكرية بارزة بينهم الحضرمي وصوفان والأشول والحوثي يعترف “ماذا حدث؟”

اعترفت مليشيات الحوثي الإرهابية، السبت، بمقتل 10 قيادات عسكرية في جبهات القتال مع قوات الحكومة الشرعية، في ظل تصعيد ميداني واسع.
وشيعت مليشيات الحوثي، بحسب وسائل إعلامها، في محافظتي حجة وصنعاء عناصرها القتلى بينهم قيادات بارزة تنتحل رتب “عقيد” و”نقيب” و”ملازم أول” و”ملازم ثاني”.
ونشرت مليشيات الحوثي قائمة تضم 11 قتيلا من عناصرها بينهم 10 قيادات وزعمت أن جميعهم سقطوا وهم “يؤدون” واجبهم في جبهات القتال للدفاع عن مشروعها التدميري”.
ومن بين القتلى الذين تم تشيعهم، وليد صوفان ينتحل رتبة “عقيد” و4 ينتحلون شارة “نقيب” هم فارس القيسي، علي الصباري، علي الأشول، وبشار الحضرمي، كما شيعت 6 آخرين ينتحلون رتبتي “ملازم أول” و”ملازم ثاني”.
ولم تفصح مليشيات الحوثي عن مكان مقتل تلك العناصر، إلا أن الجيش الوطني والقوات المشتركة والجنوبية أعلنت اليومين الماضين مصرع عشرات العناصر الحوثية في جبهات تعز والحديدة ولحج والضالع عقب تصعيد الانقلابيين الكبير.
وتحيط مليشيات الحوثي خسائرها بالتكتم الشديد لكن الفعاليات السنوية وعمليات التشيع اليومية التي تقيمها لعناصرها وقياداتها القتلى على غرر حزب الله الإرهابي تفضح حجم النزيف البشري التي تتلقها في الجبهات.
ومؤخرا، اعترف الحوثيون المدعومون إيرانيا في فعالية تسمى “الهيئة العامة لرعاية أسر القتلى” أن عدد قتلاهم منذ الانقلاب وتفجير الحرب آخر 2014 تجاوز 70 ألف عنصر بينهم أكثر من 6 آلاف قائد ما بين عسكري وميداني.
ويأتي ذلك رغم استمرار الجهود الأممية والدولية الرامية لتمديد الهدنة نحو تسوية سياسية شاملة للحرب الحوثية.

زر الذهاب إلى الأعلى