اخبار الشرعيهالرئيسيةمحليات

العليمي يناقش مع المبعوثين الأممي والأميركي جهود تجديد الهدنة المتعثرة

ناقش رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي الأربعاء، مع المبعوثين لليمن الأممي هانس غرندبرغ والأمريكي تيم ليندركينج، الجهود الدولية المنسقة لتجديد الهدنة الإنسانية المنتهية مطلع أكتوبر الماضي وصولا إلى سلام شامل ينهي الحرب.

وذكرت وكالة “سبأ” الحكومية أن العليمي استمع إلى احاطة من المبعوث الاممي حول نتائج لقاءاته الاخيرة على الصعيدين المحلي، والاقليمي، وفرص البناء عليها لدفع بجماعة الحوثيين على التعاطي الجاد مع المبادرات، والمساعي الاقليمية والدولية لاطلاق عملية سياسية شاملة تقودها الامم المتحدة.

وجدد العليمي التزام حكومته بنهج السلام الشامل والعادل، القائم على المرجعيات المتفق عليها، محليا واقليميا ودوليا، ودعمه جهود الوسيط الأممي.

وأعرب مجلس القيادة عن رفضه لاستمرار انتهاكات الحوثيين بمحاكمة الصحفيين المختطفين بالتزامن مع الاجتماعات التي ترعاها الامم المتحدة في جنيف بشأن ملف المحتجزين، وتهريب إيران المزيد من شحنات الاسلحة، والمخدرات إلى الحوثيين.

وفي السياق ذاته، التقي العليمي ومعه اعضاء المجلس، سلطان العرادة، الدكتور عبدالله العليمي، وعثمان أيضا مبعوث الولايات المتحدة الأميركية تيم ليندركينج، وسفيرها ستيفن فاجن.

ودعا العليمي الوسيط الأميركي والمجتمع الدولي، إلى التعامل بحذر مع ما تطرحه جماعة الحوثي، وداعميها الإيرانيين، وعدم تقديم اي حوافز اضافية، دون ضمانات بتعاطيها الجاد مع مبادرات السلام، والتخلي عن افكارها العنصرية، والمشروع الايراني التخريبي في المنطقة.

ويأتي هذا اللقاء، قبل ساعات من عقد جلسة جديدة لمجلس الأمم الدولي، سيقدم فيها غروندبرغ أحاطته بشأن الأوضاع في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى