الرئيسيةحواراتمحليات

الوفد الحكومي ينفي تلقيهم معلومات من الحوثيين بشأن وفاة قحطان

نفى عضو فريق الحكومة اليمنية المفاوض بشأن ملف السجناء ماجد فضائل، الإثنين، مزاعم حصولهم من الحوثيين معلومات عن السياسي اليمني البارز محمد قحطان المخفي قسرا في سجون الجماعة منذ ثماني سنوات.

وقال “فضائل” في تغريدة له على تويتر إنه “لا صحة عن ما يتم تداوله حول اننا حصلنا على معلومات رسميه بموت السياسي محمد قحطان”، مؤكدا على استمرارهم في الضغط بمختلف الوسائل حتى الإفراج عن آخر سجين لدى الحوثيين.

وأكد بأن مطالبهم “لم تخضع لاي تمييز أو انتقاء ابدا وشملت الكل، بما في ذلك الجنرال فيصل رجب والسياسي محمد قحطان وكافة المعتقلين والمختطفين من سياسين وأكاديميين واعلاميين، وكذا الأسرى من كافة الجبهات بما في ذلك جبهات حجور في محافظة حجة.

وأضاف أنه الاتفاق بالافراج عن 887 اسيرا ومعتقلا ومختطفا هو جزء من كل، بينما ستتم خلال الفترة المقبلة عقد جولات اخرى من المفاوضات وصولا للافراج عن الجميع.

وكانت وكالة شينخوا الصينية نشرت في وقت سابق اليوم نقلا عن مصادر دبلوماسية يمنية بأن تزعم بتلقى وفد الحكومة معلومات من الحوثيين بوفاة السياسي محمد قحطان، وأنهم يحتفظون بجثمانه، لكنهم أكدوا بأنه لا يمانع في مناقشة الأمر بشكل واسع خلال جولة مفاوضات قادمة وكذا تسليم جثمانه.

زر الذهاب إلى الأعلى