اخبار الشرعيهالرئيسيةعدنمحليات

العليمي يؤكد التمسك بنهج السلام العادل والشامل

التقى الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، اليوم الأربعاء، في الرياض كل على حدة السفير البريطاني ريتشارد اوبنهايم والسفير النرويجي توماس ليدبول.
وكرس اللقاء للبحث في العلاقات الثنائية والجهود الاقليمية والدولية لتخفيف المعاناة الانسانية، وإحياء العملية السياسية في اليمن.
وخلال اللقاء، أكد العليمي تمسك المجلس الرئاسي والحكومة بنهج السلام العادل والشامل، والجاهزية التامة لهذا الاستحقاق الذي يصب في مصلحة الشعب اليمني وتطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والأمن والاستقرار والتنمية؛ وفقا لوكالة ” سبأ “.
وذكر العليمي بالمبادرات الحكومية من أجل السلام، وتخفيف المعاناة الانسانية، بما في ذلك دفع رواتب موظفي التعليم والصحة في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية، قبل أن تذهب إلى إجراءاتها الأحادية بمصادرة عوائد المشتقات النفطية المجنبة لدى البنك المركزي بموجب اتفاق ستوكهولم، ومنع تداول الطبعة الجديدة من العملة الوطنية.
وأكد اللقاء على أهمية تكامل كافة الجهود من أجل دفع المليشيا الحوثية للتعاطي الجاد مع مساعي الاشقاء في المملكة العربية السعودية والمجتمع الدولي، والعودة الى عملية سياسية شاملة ترعاها الامم المتحدة.
وأشاد العليمي بمواقف المملكة المتحدة الى جانب الشعب اليمني، وتحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، و الامن والاستقرار في البلاد.
وتطرق اللقاء إلى مستجدات الاوضاع المحلية على ضوء التطورات الجارية في مسار السلام والجهود الاقليمية والدولية لتثبيت الهدنة، و إعلان وقف مستدام لاطلاق النار، واتمام عملية تبادل الأسرى وبما يمهد الى حوار يمني شامل تحت رعاية الامم المتحدة.
وتتركز المفاوضات حول مسودة إتفاق تم التوصل إليها مؤخرا في ‎مسقط وتتضمن دخول هدنة من 6 أشهر ببنود واسعة يعقبها فترة إنتقالية مدتها سنتين تمهد للحل الشامل.

زر الذهاب إلى الأعلى