رياضةعربي

الأهلي يواجه بيراميدز في كأس السوبر المصري على الأراضي الإماراتية

تتجه أنظار عشاق الكرة العربية بشكل عام والمصرية بشكل خاص لمواجهة مرتقبة تجمع الأهلي بنظيره بيراميدز، في كأس السوبر المصري، على ملعب محمد بن زايد، مساء الجمعة في الإمارات.

وانسحب نادي الزمالك من بطولة كأس السوبر، بسبب رفضه قرارات لجنة الانضباط واتحاد الكرة الخاصة بعقوبات محمود عبد المنعم، وهو ما جعل مرتضى منصور يدعو لاجتماع ويتخذ قرار الاعتذار بشكل رسمي.

ووافق بيراميدز على المشاركة في السوبر، بدلا من الزمالك، ويشارك الأهلى فى السوبر بصفته الفائز بلقب كأس مصر على حساب بيراميدز فى المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف، فيما يشارك بيراميدز باعتباره وصيف الدوري وكأس مصر بعد اعتذار الزمالك بطل الدورى فى النسخة الأخيرة.

وأقيمت بطولة السوبر المصرى من قبل 19 مرة، ويمتلك الأهلى 12 لقباً، فيما يمتلك الزمالك 4 ألقاب، ولقب لكل من المقاولون وحرس الحدود وطلائع الجيش.

ويحمل الأهلى لقب النسخة الأخيرة من كأس السوبر المصري بالفوز على الزمالك فى النسخة الماضية بثنائية نظيفة حملت توقيع سافيو وكريم فؤاد.

ويتطلع الأهلي لمواصلة انتصاراته مع مدربه السويسري مارسيل كولر الباحث عن ثالث ألقابه مع أصحاب الرداء الأحمر بعد التتويج بلقب السوبر المصري على حساب الزمالك وأيضًا كأس مصر أمام بيراميدز.

ويعيش الأهلي حالة فنية رائعة مع كولر بوصوله إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا وتربعه على قمة الدوري المصري، كما أن الفريق لم تهتز شباكه في آخر 6 مباريات.

وتبدو صفوف الأهلي شبه مكتملة عدا غياب لاعب الوسط عمرو السولية والواعد رأفت خليل للإصابة، بجانب الشكوك حول جاهزية المدافع ياسر إبراهيم بخلاف بعض الغيابات لأسباب فنية من كولر أبرزها أيمن أشرف وشادي حسين والبرازيلي برونو سافيو.

ويعول كولر على مثلث هجومي شبه ثابت في الفترة الأخيرة بقيادة محمود عبد المنعم (كهربا) والجنوب إفريقي بيرسي تاو وحسين الشحات بخلاف الصلابة الدفاعية بحضور محمد عبد المنعم وخبرات التونسي علي معلول والحارس محمد الشناوي.

في الجهة المقابلة يتطلع بيراميدز لرد الاعتبار أمام الأهلي بعد خسارة لقب كأس مصر أمامه قبل أقل من شهر.

لكن بيراميدز لا يعيش أفضل أيامه مع مدربه البرتغالي جايمي باتشيكو بعدما ودع كأس الكونفدرالية الإفريقية من ربع النهائي على يد مارومو جالانتس الجنوب إفريقي كما أنه يحتل المركز الثالث بالدوري المصري وابتعد بعض الشيء عن المنافسة على اللقب.

ويفتقد بيراميدز جهود بعض نجومه الكبار على رأسهم عبد الله السعيد قائد الفريق للإصابة بجانب أسامة جلال لنفس السبب والحارس شريف إكرامي لإيقافه بعد تعاطيه المنشطات.

ورغم هذه الظروف وضيق الوقت إلا أن باتشيكو يرفع راية التحدي لاقتناص لقب السوبر من أنياب الأهلي متسلحًا بقدرات العديد من لاعبيه الموهوبين على رأسهم رمضان صبحي ومصطفى فتحي وإبراهيم عادل بخلاف خبرات المغربي وليد الكرتي والتونسي فخر الدين بن يوسف.

ويسعى بيراميدز في هذا اللقاء لتحقيق أول ألقابه على الإطلاق بعدما فشل خلال السنوات الماضية في حصد أي لقب، ويأمل بيراميدز في كتابة اسمه ضمن قائمة مختصرة تضم 3 أندية فقط نجحت في كسر هيمنة الأهلي والزمالك على لقب هذه البطولة، وهي المقاولون وحرس الحدود وطلائع الجيش.

زر الذهاب إلى الأعلى