الرئيسيةصنعاءمحليات

“الحوثي” تعلن تأجيل عملية الزيارات المتبادلة للسجون بين مأرب وصنعاء

أعلنت مليشيات الحوثي تأجيل عملية الزيارات المتبادلة للسجون بين مأرب وصنعاء إلى أجل غير مسمى.

وزعم رئيس الوفد المفاوض بشأن الأسرى في جماعة الحوثي، عبدالقادر المرتضى، أن جماعته كانت جاهزة لتنفيذ الزيارات للسجون غداً السبت حسب ماتم الاتفاق عليه وحسب الموعد المحدد من الأمم المتحدة، لكنهم تفاجأوا بشروط مسبقة وضعتها السلطات الشرعية في مأرب، أدت إلى تأجيل هذه الزيارات إلى موعد غير محدد.

وقال في تدوينة على تويتر: “نحن نعتبر هذه التصرفات عرقلة واضحة هدفها إفشال الزيارات وبالتالي إفشال جولة المفاوضات المقبلة، وعلى الأمم المتحدة وضع حد لهذه العرقلة وإلزام جميع الأطراف بتنفيذ ماتم الإتفاق والتوقيع عليه.

وكان عضو الوفد الحوثي المفاوض، عبدالملك العجري، قال في وقت سباق إن الجولة الثانية لتبادل الأسرى ستنطلق بعد عملية تبادل زيارات الأسرى من الطرفين، مشييرًا إلى أن الزيارات المتبادلة تم التوافق عليها مع الحكومة الشرعية أن تكون يوم 20 مايو الجاري، بعدما كانت مقررة اليوم الإينين.


وأضاف في تصريحات لقناة المسيرة التابعة لجماعته، إن “”تأخر تنفيذ اتفاق زيارات السجون (كانت سببه بعض الإجراءات اللوجستية الأممية، مشيرا إلى أن الاتفاق “لا يزال قائما”.

وأوضح: “اتفقنا مع الأمم المتحدة على أن يكون 20 مايو الجاري بداية لزيارات السجون في صنعاء ومأرب ، لتنطلق بعدها جولة التفاوض الجديدة”، وتابع: “بعد إتمام زيارة السجون، سيتم انعقاد جولة المفاوضات وليس هناك تعنت أو عرقلة من أي طرف”.

زر الذهاب إلى الأعلى