الحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتمحليات

الحوثيون يمنعون الوحدة بصنعاء

منعت مليشيات الحوثي الانقلابية، شركاءها في حزب المؤتمر الشعبي العام، فرع صنعاء، من الاحتفال بعيد الوحدة اليمنية، في ميدان السبعين بأمانة العاصمة.

وقال البرلماني في مجلس النواب غير الشرعي، عبده بشر، إن الجماعة رفضت إقامة حزب المؤتمر مهرجانًا للاحتفال بعيد الوحدة في ميدان السبعين بصنعاء.

وأضاف أن الحزب اضطر لنقل مكان الاحتفال المقرر إلى قاعة المؤتمر، فقامت سلطة الحوثيين، بإعلان إقامة فعالية “يوم الصرخة” بالقاعة ذاتها.

وأشار إلى أن الفعالية ستقام صباح اليوم الإثنين في صالة ذو ريدان جوار اللجنة الدائمة لحزب المؤتمربأمانة العاصمة صنعاء.

وكان النائب عبده بشر، كتب في وقت سابق: “تسائلات للاخوان في صنعاء لماذا لم نرى قيام التوجيه المعنوي بملئ لوحات الشوارع ابتهاجا بعيد الوحده اسوة بعيد الصرخه والاعياد التي شغلتونابها واللجنه العليا للفعاليات لم نسمع منها حتى تصريح بعيد الوحده ياخبره الوحده مشروع وطني وسيبقى بمشيئة الله”.

الجدير بالذكر أن المليشيات الحوثية، تمنع إقامة الاحتفالات الرسمية بعيد الوحدة، في الوقت الذي تتشدق فيه، برفضها الدعوات الانفصالية.

وتحتفل اليمن كل عام بعيد الوحدة وقيام الجمهورية اليمنية، والذي تحقق في 22 مايو عام 1990 حلم ثوار أكتوبر وسبتمبر بتوحيد شطري الوطن وإنها مخلفات الإمامة والاستعمار دون رجعة.

زر الذهاب إلى الأعلى