الحديدةالرئيسيةانتهاكات المليشياتمحليات

مليشيا الحوثي تمنع سائقي شاحنات النقل الثقيل من نقل البضائع من ميناء الحديدة

أقدمت مليشيات الحوثي على منع سائقي شاحنات النقل الثقيل من نقل البضائع من ميناء الحديدة إلى محافظات أخرى خدمة لشركات خاصة تتبع قيادات في المليشيات.

ونقلت وسائل إعلامية عن سائقين، إن المليشيات تعاملهم بشكل جائر وبسلوك عنصري، واحتكرت نقل السلع والبضائع من ميناء الحديدة والصليف على عناصرها فقط، مايهدد بتضرر سائقي الشاحنات وتحولهم الى ارصفة البطالة والفاقة والفقر والحرمان.
وبحسب أحد اعضاء نقابة النقل الثقيل، فإن مليشيا الحوثي استحوذت على نقل السلع من ميناء الحديدة إلى العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى تحت سيطرتها بأسطول من 400 شاحنة وأعطتها الأولوية في نقل البضائع ما تسبب بتوقف أصحاب الشاحنات، الذين يعملون في الميناء منذ أكثر من عشر سنين، عن العمل.

وكانت مصادر في المؤسسة الاقتصادية اليمنية تحدثت عن نهب مليشيا الحوثي لـ 400 شاحنة نقل ثقيل تابعة للمؤسسة وسلمتها لعناصرها لاستخدامها في نقل البضائع للتجار من ميناء الحديدة إلى العاصمة صنعاء ومحافظات الأخرى.وترفض المليشيات الحوثية العمل بالنظام السائد في الميناء منذ عشرات السنين الذي يسمح لكل السائقين بالعمل حسب الدور، وتسمح للشاحنات التابعة لعناصرها بالعمل فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى