الرئيسيةانتهاكات المليشياتمحليات

خبير اقتصادي يحذّر من إجراءات حوثية خطيرة تجاه القطاع التجاري

حذر خبير اقتصادي من الإجراءات الحوثية التعسفية تجاه القطاع التجاري والاستثماري في اليمن.

وقال مصطفى نصر مدير مركز الدراسات للإعلام الاقتصادي -في تغريدة على تويتر- إن “تركيز جماعة الحوثي على مجموعة هائل سعيد أنعم لممارسة إجراءاتها التعسفية بمبرر القائمة السعرية، ينطلق من استراتيجية خطيرة لتخويف كل القطاع التجاري والاستثماري في البلد والبطش به من خلال البدء بالرأس الكبير”.

وأضاف نصر أن “إدارة عملية المنافسة وإشهار السلع التي تتبع في كل العالم أمر مختلف عن ممارسات التدمير التي يتعرض لها القطاع الخاص الحقيقي”.

وتابع نصر قائلا: “للأسف تأتي هذه الممارسات للاستحواذ على القطاع الاقتصادية بدأت في قطاع النفط والغاز، الاتصالات، الصرافة والبنوك، العقارات، الادوية، والان المواد الغذائية”.

وفي وقت سابق، استنكر الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية في أمانة العاصمة قيام مليشيا الحوثي بالعمل على تدمير القطاع الخاص والاقتصاد الوطني، وأدان ما يتعرض له القطاع الخاص من ممارسات وإجراءات تعسفية من قِبل وزارة الصناعة والتجارة الخاضعة لسيطرة المليشيا.

وأكد البيان أن المليشيا تقوم بإغلاق الشركات والمؤسسات التجارية وحجز سيارات محملة بالبضائع والتصرف بها، وفرض قوائم أسعار مخالفة للقانون والدستور، ومجحفة بحق التجار.. متهمًا المليشيات بممارسة الإيقاف التعسفي لقاطرات التجار في المنافذ الجمركية، التي استحدثتها، ما تسبب في خسائر فادحة، ورفع أجور الحاويات، وإيقاف تعاملات مئات التجار والشركات لأشهر، محذرا من هجرة رأس المال الوطني

زر الذهاب إلى الأعلى