كشف أسماء المتورطين بتسريب امتحانات الثانوية العامة في تعز

كشفت اللجنة الفرعية للإختبارات بمحافظة تعز، السبت، أسماء المتورطين بتسريب امتحانات الثانوية العامة للعام الجاري.

وشهدت محافظة تعز، الأيام الماضية، تسريب إمتحان مادة اللغة الإنجليزية لطلاب الصف الثالث الثانوي، ما أجبر لجنة الإختبارات لإلغاء الإمتحان وتأجيلها ليوم آخر.

وقال مدير مكتب التربية بتعز ورئيس اللجنة الفرعية للاختبارات بالمحافظة عبدالواسع شداد في مؤتمر صحفي حول عملية سير اختبارات الثانوية العامة للعام 2023-2022م، بانه تم التغلب والسيطرة على اكثر المعوقات التي واجهت سير الإمتحانات والحد من بعضها.

وأضاف بأن ما يتعلق بقضية تسريب اختبار مادة اللغة الانجليزية الثلاثاء الماضي بأن مكتب التربية والتعليم باشر اجراءاته فور تلقيه بلاغا عن عملية التسريب وتم اتخاذ قرار الغاء اختبار المادة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن.

وأوضح أنه تم التوصل الى معرفة هوية الجناة في هذه الجريمة الجسيمة وهو رئيس مركز إختباري في مدرسة مصعب بن عمير بمديرية جبل حبشي ويدعى( يونس احمد عبده البركاني)، وبمساعدة شخص اخر من خارج القطاع التربوي يدعى “عبدالله ابراهيم ناجي البركاني”.

وأشار مدير مكتب التربية الى انه سيتم استكمال اتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق رئيس اللجنة واحالته للجهات القضائية والرفع بتفاصيل الحادثة الى وزارة التربية والتعليم لاتخاذ قرارها كون القضية وطنية وتمس مستقبل الطلاب والطالبات، كما سيتم احالة الشخص الاخر الى الجهات القضائية.

وقال رئيس اللجنة الفرعية ان الشئون القانونية بمكتب التربية ستفتح تحقيقا مع 4 ملاحظين في مركز مصعب بن عمير قاموا بالتوقيع على محضر فتح مظروف مادة اللغة الانجليزية على انها كانت سليمة رغم انها كانت ليست كذلك.

كما أوضح رئيس اللجنة الفرعية أن التحقيقات توصلت الى معرفة وضبط 11 طالبا عملوا على انشاء مجموعات على تطبيق التواصل الإجتماعي “واتس آب” للقيام بمهمة الغش والاشراف عليها، وسيتم عرض تقرير بهم الى اللجنة العليا للاختبارات لاتخاذ القرار وفقا للوائح والقوانين المنظمة لعملية الاختبارات.

Exit mobile version