الرئيسيةحواراتمحليات

سفير واشنطن يؤكد على توحيد جهود القوى تحت المجلس الرئاسي لإخضاع الحوثي للسلام

أكد السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، الاثنين، أهمية توحيد جهود كافة القوى المنضوية في إطار مجلس القيادة الرئاسي لإرغام مليشيا الحوثي وإخضاعها للسلام.

جاء ذلك خلال لقاء للسفير بحضور الملحق العسكري مارك وايتمان، بوزير الدفاع اليمني الفريق الركن محسن محمد الداعري اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، حسب وكالة سبأ الرسمية.

وفي اللقاء أعرب السفير الامريكي عن شكره للجيش اليمني وقيادته لتعاونه في مكافحة الارهاب والتهريب.

من جانبه رحب الداعري بالسفير الأمريكي في العاصمة المؤقتة، لافتاً الى أن الوضع الأمني فيها يشهد تحسنا ملحوظا بعد الجهود المبذولة في مكافحة التنظيمات الإرهابية وملاحقة عناصرها في المحافظات المجاورة.

وأكد أن التخادم بين جماعة الحوثي والتنظيمات الإرهابية الاخرى ظهر بشكل اكبر في الآونة الأخيرة، مشيرا الى القبض على عدد من عناصر هذه التنظيمات الارهابية وهي في طريقها لتنفيذ عمليات في المناطق المحررة وبتخطيط من قبل الحوثيين.

وقال إن السلام لن يتحقق الا بردع جماعة الحوثي الارهابية الناكثة بالعهود والمواثيق، محذرا من خطورة استمرار التهريب الايراني الحوثي للمسيرات والصواريخ والالغام البحرية المهددة للإقليم والملاحة الدولية.

وفي ختام اللقاء كرم وزير الدفاع الملحق العسكري الأمريكي بدرع وزارة الدفاع بمناسبة انتهاء فترة عمله ودوره في تعزيز العلاقة بين جيشي البلدين.

زر الذهاب إلى الأعلى