محليات

بدء تفويج الحجاج اليمنيين إلى المشاعر المقدسة جواً وبرا

بدأت اليوم الخميس، عملية تفويج الحجاج اليمنيين إلى المشاعر المقدسة، جواً عبر مطار العاصمة المؤقتة عدن، وبراً عبر منفذ الوديعة البري على الحدود مع السعودية.

وقال وزير الأوقاف والإرشاد في الحكومة اليمنية محمد شبيبة، في تغريدة على تويتر”: دشنتُ ظهر اليوم الخميس بدء عملية تفويج حجاج بلادنا إلى بيت الله الحرام جواً عبر مطار عدن الدولي لعدد 140 حاجًا ضمن 6000 حاجًا في المسار الجوي”.

وأشار في ذات الوقت إلى استمرار جهود فريق الوزارة لتفويج حجاج اليمن برًا عبر منفذ الوديعة وفق خطة متكاملة.

وأكد الوزير اليمني أن “حج هذا العام يسير وفق تخطيط مسبق له من أجل تقديم أفضل الخدمات لحجاج اليمن، بحيث يؤدون مناسكهم بكل يسر وسهولة”.

والأربعاء دشن وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر العامري، ومعه وكيل المحافظة المساعد المهندس هشام السعيدي حملة تفويج حجاج بيت الله الحرام للعام 1444هـ عبر ميناء الوديعة البري الحدودي مع السعودية.

وتشمل الحملة تقديم خدمات صحية وغذائية والسقيا، وتوفير أماكن استراحة ساهمت بها مؤسسات رسمية وخيرية وتجارية لخدمة أكثر من ثمانية عشر ألف سيتم التفويج عبر الميناء البري.

وفي وقت سابق، أكد وكيل وزارة الأوقاف اليمنية، مختار الرباش خلال ترأسه لاجتماع ضم رؤساء الأفواج بمقر مكتب شؤون حجاج اليمن، بأنه تم الانتهاء من وضع اللمسات النهائية لأبراج الحجاج بمكة المكرمة والمدينة المنورة والتأكد من استعداد شركات النقل لعمليات التفويج.

زر الذهاب إلى الأعلى