اخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةجبهاتمحليات

القوات الجنوبية تعلن إطلاق عملية عسكرية جديدة لدك تحصينات مليشيات الحوثي

أطلقت القوات الجنوبية عملية عسكرية “وقائية” خاطفة لدك تحصينات مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا شمالي محافظة الضالع، جنوبي البلاد.
وقالت القوات الجنوبية في بيان لها اليوم، إن وحدات من قواتها “نفذت عملية نوعية باتجاه مواقع وتحركات المليشيات الحوثية جنوبي بلدة “العود” حققت أهدافها بنجاح.
وبحسب البيان فإن “العملية أتت وقائية حيث وجهت القوات الجنوبية من خلالها ضربة استباقية ناجحة تم فيها سحق مواقع جديدة استحدثتها المليشيات وإفشال تحركاتها التي كانت تمهد لشن محاولة هجومية باتجاه المواقع المتقدمة المحررة جنوبي بلدة العود شمالي الضالع”.
وأكد “تحقيق هذه العملية أهدافها بدقة إلى جانب تلقي المليشيات أكبر قدر من الخسائر في صفوفها وعتادها ودك تحصيناتها الدفاعية، ولا تزال جثث عناصرها ملقاة في ميدان المعركة، فيما عاد أبطال القوات الجنوبية إلى مواقعهم بسلام عدا إصابة طفيفة لأحد الجنود”.
وتأتي العملية العسكرية ردا على تصعيد مليشيات الحوثي الأخير باتجاه مواقع القوات الجنوبية شمال وشمال غرب الضالع واستهدافها المتواصل للأعيان المدنية بمقذوفات الطيران المسير والتي راح ضحيتها أعداد كبيرة من المدنيين وممتلكاتهم، فضلا عن استقدام المليشيات لتعزيزات ضخمة.
وأكدت القوات الجنوبية أنها “لن تظل مكتوفة الأيدي حيال النسق المتواصل التي تقدم عليه مليشيات الحوثي بقصف المواقع العسكرية والقرى مستغلة الهدنة الحالية وضاربة بجهود السلام الإقليمية الدولية عرض الحائط”.
وأشارت إلى أن “القوات الجنوبية سترد بكل قوة وحزم على أي تحرك حوثي معادٍ في الجبهة أينما وجد”.
وصعدت المليشيات الحوثية مؤخرا هجماتها البرية والمدفعية والجوية بالطيران المسير ضد الأعيان المدنية كان آخرها استهداف منزل مواطن ما خلف إصابات بصفوف المدنيين فضلا عن خسائر مادية جنوبي مدينة الفاخر شمالي الضالع.

زر الذهاب إلى الأعلى