اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالرئيسيةتعزمحليات

محافظ تعز يكشف هوية منفذ عملية اغتيال الموظف الأممي

قال محافظ تعز، نبيل شمسان، إن المعلومات الأولية المتوفرة من الأجهزة الأمنية تشير إلى تحديد هوية منفذ جريمة اغتيال رئيس فريق برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في مدينة التربة جنوبي تعز.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، الذي وجه بملاحقة العناصر الإجرامية المتورطة بهذه الجريمة، وفق ما ذكرت وكالة سبأ الحكومية.

من جانبها أعلنت شرطة محافظة تعز التعرف على هوية المنفذين لجريمة قتل مسؤول برنامج الأغذية العالمي في المحافظة، مؤيد حميدي، البالغ من العمر 50 عامًا.
وقالت الشرطة في بلاغ، إنه تم استخراج أوامر ضبط قهرية بحقهم من النيابة.. مشيرة إلى أن الجريمة أسفرت عن إصابة شخص آخر يُدعى صالح بن صالح الشحطري- أحد منتسبي المقاومة الوطنية- بإصابات خفيفة، غادر المستشفى بعد عمل الإسعافات الأولية له.
وأوضحت الشرطة أنه تم تشكيل حملة أمنية مشتركة بقيادة مدير عام الشرطة، تحركت إلى مدينة التربة وانضمت لبقية الأطقم التي تنفذ الانتشار والملاحقة، كما جرى تكليف فريق من الأجهزة الأمنية والاستخباراتية ومكافحة الإرهاب للتحقيق في الواقعة.
وأكدت اللجنة الأمنية والسلطة المحلية بالمحافظة أن الإجراءات مستمرة بكل حزم، حتى يتم ضبط الجناة واتخاذ الإجراءات اللازمة لبسط السيطرة الأمنية وضبط العناصر المخلة بالأمن والاستقرار.
وفي السياق، عقدت اللجنة الأمنية في تعز اجتماعاً طارئاً برئاسة المحافظ نبيل شمسان، لمتابعة تداعيات هذه الجريمة.


وذكر البيان الصادر عن المركز الإعلامي لشرطة تعز، أن الحادثة تسببت في إصابة عدد ممن كانوا في المطعم بما فيهم أحد موظفي برنامج الغذاء العالمي والذي توفي بعد إسعافه للمستشفى متأثراً بجراحه بحسب المعلومات الأولية.
وأكدت اللجنة أنها تقوم بتعقب مرتكبي هذه الجريمة، داعية المواطنين إلى الإبلاغ عن أي معلومات قد تساعد في القبض على المجرمين.

زر الذهاب إلى الأعلى