حضرموتمحليات

تدشين الدورات التدريبية لبناء قدرات جمعيات مستخدمي المياه بوادي حجر

دشنت مؤسسة الاستجابة للإغاثة والتنمية، بالشراكة مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، اليوم بمدينة المكلا، الدورات التدريبية لبناء قدرات جمعيات مستخدمي المياه بوادي حجر في مواضيع الشئون الإدارية والمالية وكيفية حل النزاعات خاصة تلك المتعلقة بالمياه، قضايا النوع الاجتماعي وتعزيز دور المرأة في العمل الزراعي وعدالة توزيع المصادر خاصة المتعلقة بالزراعة.

وستتناول الدورات شرح آلية النقد مقابل العمل وكيفية تسجيل المستفيدين بحسب المعايير الموضوعة من قبل الفاو، ضمن مشروع الإدارة المستدامة لمساقط المياه من خلال دعم الحوكمة والقدرة على الصمود والزراعة، الممول من الحكومة الهولندية.

وفي التدشين أكد المدير العام لمديرية بروم ميفع الدكتور خالد حسن الجوهي أهمية عقد مثل هذه الدورات التدريبية لتعزيز دور جمعيات مستخدمي في رفع كفاءة استخدام المياه وبالتالي تطوير دور القطاع الزراعي، داعيًا المشاركين بتقديم أفكار مستحدثة للعمل على النهوض بالواقع الزراعي، وشاكرًا الجهات الفاعلة في تنظيم مثل هذه الدورات.

وأشار منسق المشروع بمؤسسة الاستجابة للإغاثة والتنمية المهندس عوض بن هامل أن الدورة التدريبية التي تستمر لأربعة أيام، استهدفت عددًا من جمعيات مستخدمي المياه بمديرية بروم ميفع، وستلحقها دورات أخرى لبقية المديريات المستفيدة من المشروع.

زر الذهاب إلى الأعلى