الرئيسيةانتهاكات المليشياتمحليات

مليشيا الحوثي تواصل إقصاء الكوادر والقيادات التربوية في إب

تواصل مليشيا الحوثي، إقصاء الكوادر والقيادات التربوية بمحافظة إب.
يأتي ذلك في ظل استمرار المليشيا في حوثنة العملية التعليمة وكل المرافق الحكومية بمناطق سيطرتها المسلحة.
وقالت مصادر تربوية، إن مليشيا الحوثي تواصل التنكيل وعمليات الإقصاء وإقالة الكوادر والقيادات التربوية الغير موالية لها في المحافظات الخاضعة لسيطرتها، مشيرة إلى إقالة عدد من المدراء والمسؤولين في الإدارات التربوية والمدرسية خلال الأيام الماضية، بهدف إحلال مدراء من عناصر المليشيا أو الموالين لها.
وأفادت المصادر أن آخر قرار لمليشيا الحوثي قضى بإقالة مديرة مدرسة الخنساء بمدينة يريم الأستاذة “روما الدماسي”، بهدف إحلال مديرة جديدة من السلالة الحوثية، حيث عينت “سلوى عبدالله أبو طالب” بديلا عن المديرة الدماسي.
وطالب أولياء أمور الطالبات بإعادة المديرة الدماسي، مؤكدين رفضهم المطلق لإقالتها واستهدافها نتيجة نجاحها في إدارة المدرسة بكل إقتدار، مشيرين إلى أن المدرسة حققت الترتيب الأول بدرجة ممتاز خلال المسابقات الطلابية العام الماضي، على مستوى مديرية يريم للصف الثالث الثانوي والتاسع.
يذكر أن التربوية والقيادية روما الدماسي رئيس مجلس أمناء مؤسسة خديجة للتنمية ومؤسسة مراكز خديجة لذوي الاحتياجات الخاصة في مديرية يريم اختيرت العام الماضي، ضمن ست ناشطات وحقوقيات على مستوى العالم وصلن للمنافسة النهائية على جائزة “المرأة وبناء السلام” للعام 2022 التي يمنحها معهد الولايات المتحدة للسلام سنويا.

زر الذهاب إلى الأعلى