الحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةعربيمحليات

القربي يكشف عن أمر هام بشأن اجتماع المجلس الرئاسي الأخير

تحدث السياسي اليمني البارز- وزير الخارجية الأسبق الدكتور أبوبكر القربي على اجتماع مجلس أعضاء مجلس القيادة الرئاسي في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية لمناقشة آخر المستجدات على الساحة اليمنية.

وقال القربي في منشور له على منصة “أكس” تويتر سابقًا:” يتداول بين السفراء أن اجتماع المجلس الرئاسي سيبحث نتائج توافق السعودية وأنصار الله حول صرف المرتبات ووقف الحرب ومشاركة أنصار الله في مفاوضات الحل الشامل بعد إتمام اتفاقهم مع السعودية”.

وأشار القربي إلى أنهم توقعوا أن “اجتماع المجلس سيبحث تشكيل حكومة جديدة، واختيار أعضاء الفريق المشارك في مفاوضات الحل السياسي الشامل”.

ويوم أمس الخميس عقد مجلس القيادة الرئاسي اجتماعًا في الرياض برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس المجلس، وبحضور أعضائه، عيدروس الزبيدي، طارق صالح، عبدالرحمن المحرمي، الدكتور عبدالله العليمي، عثمان مجلي، وفرج البحسني، وعبر الاتصال المرئي عضو المجلس سلطان العرادة.

واستعرض الاجتماع عددًا من المقترحات، والرؤى لتعزيز وحدة الصف، والاستجابة الفاعلة لتطورات الأوضاع المحلية، بما في ذلك مستجدات الوساطة التي يقودها الأشقاء في المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان لتجديد الهدنة، وإطلاق عملية سياسية شاملة تحت رعاية الامم المتحدة.

ووقف مجلس القيادة الرئاسي أمام الوضع الاقتصادي، ومستوى تنفيذ الإصلاحات المنسقة مع الاشقاء والاصدقاء، والإجراءات الحكومية المتخذة للوفاء بالالتزامات الحتمية، بما في ذلك دفع رواتب الموظفين، والنفقات الأساسية لتشغيل الخدمات العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى