الرئيسيةدوليمحليات

“الأونروا”: 16 من موظفينا قتلوا في غزَّة

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، الجمعة، مقتل اثنين من موظفيها في غزة، ليرتفع عدد قتلاها في القطاع منذ بدء الحرب إلى 16.

وقالت المنظمة الأممية، في بيان، نشر على موقعها الإلكتروني، إن “موظفين اثنين آخرين لدى الأونروا تأكد مقتلهما في قطاع غزة، ما يرفع إجمالي العدد إلى 16 منذ بدء الحرب”.

ولفت البيان أن حصيلة المصابين بين موظفيها في قطاع غزة بلغ 10 أشخاص.

وأوضحت أنه “من المرجح يكون العدد الفعلي (للضحايا) أعلى من ذلك بكثير – وهذه الأرقام تشمل فقط تلك التي تمكنت الوكالة من تأكيدها”.

وأضاف البيان أن “أونروا تواصل الدعوة على أعلى المستويات من أجل الوصول المستمر ودون عوائق للإمدادات الإنسانية اللازمة، بما في ذلك الوقود والغذاء والمياه والأدوية، إلى غزة”.

ولفت البيان أن “ملاجئ الأونروا التي تؤوي أكثر من نصف مليون شخص تعاني من الاكتظاظ، وخاصة في جنوب غزة؛ وبحسب ما ورد بدأ بعض النازحين بالعودة إلى مناطق أخرى”.

وجددت المنظمة دعوتها للالتزام بالقانون الإنساني الدولي وحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية ومرافق الأمم المتحدة.

وتواصل إسرائيل منذ 7 أكتوبر شن غارات مكثفة على غزة أسقطت آلاف القتلى والجرحى من المدنيين الفلسطينيين، كما تقطع إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والأدوية عن القطاع، ما أثار تحذيرات محلية ودولية من كارثة إنسانية مضاعفة، بموازاة مداهمات واعتقالات إسرائيلية مكثفة في مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة.

زر الذهاب إلى الأعلى