الرئيسيةعربيمحليات

مستشفيات غزة مهددة بالخروج عن الخدمة

تواصل هيئة الهلال الأحمر المصري تقديم دفعات جديدة من المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة، عبر معبر رفح.

وكشف المسؤول الإعلامي في هيئة الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة، رائد النمس، لـالعين الإخبارية، أن الهلال الأحمر المصري مدّ القطاع بـ62 شاحنة على مدار 4 أيام.

وأوضح أن هذه الشاحنات تحمل مواد إغاثية، تتمثل في المياه والغذاء والدواء والمستلزمات الطبية.

وأشار إلى أن مستشفيات القطاع تعاني حالياً نقصاً كبيراً في الوقود، لافتاً إلى أن الغالبية العظمى من المستشفيات لم يتبق أمامها سوى ساعات معدودة قبل نفاد مخزون الوقود لديها، ما يهدد بخروجها عن الخدمة.

وطالب النمس من خلال العين الإخبارية بفتح معبر رفح على مدار الساعة لإدخال المساعدات والوقود والمزيد من المستلزمات الطبية بالسرعة المطلوبة لإغاثة المتضررين في القطاع.

وختم المسؤول الإعلامي حديثه مؤكداً أن الأولوية في الوقت الراهن لدخول شحنات كبيرة من الوقود للقطاع لاستمرار عمل المستشفيات.

وشنّت حركة حماس في السابع من أكتوبر/تشرين الأول هجوماً هو الأعنف في تاريخ الدولة العبرية، تسلّلت خلاله إلى مناطق إسرائيلية وأسفر عن مقتل أكثر من 1400 شخص معظمهم مدنيون قضوا في اليوم الأول من الهجوم، وتحتجز حماس أكثر من 200 شخص بينهم أجانب، بحسب السلطات الإسرائيلية.

وردت إسرائيل بقصف مكثف وعنيف على قطاع غزة أسفر منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول عن مقتل 6546 فلسطينياً، بينهم 2704 أطفال، وفق آخر حصيلة أصدرتها وزارة الصحة في قطاع غزة، الأربعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى