رياضةمحليات

أمام مؤتمر الملاحة الرياضية.. رئيس وفد اليمن: نحاول تأسيس الإتحاد اليمني للملاحة

ألقى محمد عبد الله أحمد رئيس الوفد اليمني، كلمة أمام المؤتمر الدولي للملاحة الرياضية الذي ينظمه الاتحاد المصري برئاسة اللواء مؤنس أبو عوف خلال الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر بمدينة الشباب بالإسكندرية.
وقال عبد الله: “كان هناك منتدى عربيا في الغردقة تعرفت من خلاله على الدكتور أحمد سعد عضو اتحاد الملاحة المصري الذي أعطاني فكرة عن الملاحة الرياضية وهي رياضة قديمة يمارسها الجميع دون أن يدركوا ذلك.
وأضاف أنه يحاول حالياً تأسيس اتحاد الملاحة اليمني، لأن اليمن شارك في الملاحة لأول مرة في مايو من العام الماضي، وكانت البداية الحقيقية لليمن هي المشاركة في المؤتمر العربي الأفريقي حيث حصل على الكثير من الجوائز. المعلومات والمعرفة حول قانون اللعبة وشروطها مع الخبراء ومسؤولي الإتحاد.
وتابع: “نحاول تأسيس الاتحاد اليمني للملاحة الرياضية. أطلب ذلك من وزارة الشباب والرياضة في اليمن. هدفنا هو نشر هذه اللعبة في كل مكان وتنظيم بطولة الملاحة في اليمن.
وعن رأيه في المؤتمر الدولي قال: “المؤتمر جيد جداً وفريد ​​من نوعه لأن أهم ما فيه هو التقاء العرب بإفريقيا وهذا ما يجعل الرياضة مميزة لأنها تجمع الناس معاً. كما أشكر وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي والاتحاد المصري للملاحة على تنظيم هذا المؤتمر.
واختتم: “مصر بلدي الثاني. لم أشعر قط بالغربة عندما كنت في مصر. مستوى المؤتمر الدولي جيد جداً من حيث المعلومات المتوفرة والوعي الرياضي، وهناك تعاون ومحبة كبيرة بين الجميع”.

زر الذهاب إلى الأعلى