الحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتمحليات

عمران.. قيادي حوثي يواصل اختطاف عاقل حارة منذ شهر بسبب خلاف على مبلغ مالي

يواصل قيادي في ميليشيا الحوثي بمديرية خمر، في محافظة عمران، اختطاف عاقل حارة بالمدينة، مركز المديرية، منذ أكثر من شهر، حين أخرج القيادي الأمني في الميليشيا، حملة أمنية حاصرت المنزل ليومين، قبل أن تنفذ عملية اختطافه.

وقالت مصادر محلية إن القيادي في ميليشيا الحوثي منصور هادي الحمزي، والمعين من قبل الميليشيا مديرا لشرطة مديرية خمر، ما يزال يختطف عاقل حارة المنجبي بمدينة خمر، عادل حزام القمطي، منذ شهر.

وترجع القصة وفقا للمصادر، إلى خلاف بين مواطنين اثنين على مبلغ مالي، تدخل فيها عاقل الحارة وأنجز اتفاقا بين الطرفين بمركز الأمن بالمديرية، قبل أن يسلم جزءاً من المبلغ محل الخلاف للقيادي الحوثي الحمزي، بصفته مدير أمن المديرية.

وقالت المصادر إن القيادي الحوثي أنكر لاحقاً تسلم المبلغ، واستخدم سلطته في ملاحقة وحصار منزل عاقل الحارة، قبل أن ينفذ عملية اختطافه ويودعه سجن شرطة المديرية.

وفي شكوى تقدم بها لوكيل نيابة المديرية، إنه كان وسيطاً بين طرفي النزاع وتم إنهاء القضية في أمن المديرية، وإنه سلم أحد الطرفين المبلغ عبر الحمزي، “ونظراً لكون التصالح كان شفاهة فقد تقدمنا بطلب إفادة من مدير أمن خمر عما تم أمامه، وعلى أن يقوم بإلزام.. (الطرف المستلم للمبلغ) بالتوقيع على محضر التصالح… وبدلاً من أن يقوم مدير أمن خمر بتنفيذ محضر التصالح قام بتقييد حريتي”.

واتهم القمطي في مذكرته القيادي الحوثي “باستغلال النفوذ واستخدام الوظيفة العامة لتحقيق مآرب شخصية على حساب تقييد حرية الآخرين”، مطالباً بالتحقيق مع القيادي الحمزي والإفراج عنه بشكل فوري.

يذكر أن القيادي الحوثي سبق أن اعتدى على أحد القضاة بالضرب وفقا للمصادر التي تتهمه بالانتهاكات المستمرة لحقوق المواطنين في المديرية، حسبما أفادت المصادر ذات

زر الذهاب إلى الأعلى