رياضةمحليات

منتخب اليمن للناشئين في المجموعة الأولى لبطولة غرب آسيا في نسختها العاشرة

أوقعت القرعة منتخب اليمن للناشئين (تحت 17 عاماً) في المجموعة الأولى لبطولة غرب آسيا في نسختها العاشرة التي ستقام منافساتها في سلطنة عُمان خلال الشهر القادم.
وأسفرت نتائج القرعة التي أجريت، اليوم الخميس، في مقر اتحاد غرب آسيا لكرة القدم (waff)، بالعاصمة الأردنية عمّان، عن حلول منتخب اليمن للناشئين في المجموعة الأولى رفقة نظيره العُماني (صاحب الضيافة)، إضافة إلى العراق ولبنان.. فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات الإمارات والسعودية وسوريا والأردن.
ووفق اتحاد غرب آسيا، فإن البطولة ستقام خلال الفترة بين (11 – 20) ديسمبر 2023، وستجرى مبارياتها على ملعب مجمع السعادة الرياضي بمدينة صلالة بسلطنة عُمان، التي تستضيف لأول مرة إحدى بطولات الاتحاد.
وستنطلق منافسات البطولة يوم الاثنين 11 ديسمبر القادم بمواجهتين لحساب المجموعة الأولى، حيث ستجمع الأولى منتخبي اليمن والعراق، فيما ستكون الثانية بين المنتخب العُماني ونظيره اللبناني.. أما المجموعة الثانية فستدشن منافساتها يوم الثلاثاء 12 ديسمبر بمباراتين في نفس التوقيت، تجمع الأولى السعودية وسوريا، والثانية الإمارات والأردن.
وبحسب نظام البطولة، يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، أي أربعة منتخبات، والتي ستلعب مباراتي هذا الدور بطريقة خروج المغلوب، لينتقل الفائزان منهما إلى المباراة النهائية.
ويحمل المنتخب الأردني لقب البطولة، بعد فوزه في النسخة التاسعة من التي أقيمت بضيافته في مدينة العقبة صيف عام 2022، بتغلبه بالمباراة النهائية على نظيره اللبناني بهدف نظيف، فيما توج منتخب اليمن بلقب النسخة الثامنة من البطولة التي أقيمت في السعودية نهاية عام 2021 على حساب صاحب الضيافة.
ويعد منتخبا العراق وإيران الأكثر فوزاً بالبطولة، حيث حقق كل منهما لقب البطولة مرتان، فيما تمتلك خمسة منتخبات لقباً واحداً، وهي: الأردن، اليمن، السعودية، اليابان، سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى