أخبار العالمالحديدةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةصنعاءمحليات

مليشيات الحوثي تصدر بيان حول استهداف سفينتين في البحر الأحمر

أعلنت مليشيات الحوثي، مساء الأحد، عن استهداف سفينتين إسرائيليتين جنوب البحر الأحمر وبالقرب من باب المندب.
وقالت مليشيات الحوثي في بيان لناطقها العسكري إنها “استهدفت سفينتين إسرائيليتين في باب المندب وهما سفينة “يونتي إكسبلورر” وسفينة ” نمبر ناين”، حيث تم استهداف السفينة الأولى بصاروخ بحري والسفينة الثانية بطائرة مسيرة بحرية”.
وبحسب مليشيات الحوثي فإن استهداف السفينتين جاء عقب “عدم استجابتهما” لتحذيرات المليشيات.
وأكدت مليشيات الحوثي أنها “مستمرة في منع السفن الإسرائيلية من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة”.
ووقع الهجوم الأول بالقرب من باب المندب واستهدف سفينة “يونيتي اكسبلور” وهي سفينة مملوكة لبريطانيا فيما وقع الهجوم الآخر قبالة ساحل ميناء الحديدة واستهدف سفينة “نمبر ناين”.
في وقت سابق، قال مصدر أمني” إن مليشيات الحوثي قصفت سفينة تجارية مملوكة لشركة إسرائيلية في البحر الأحمر.
وأوضح المسؤول الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن “المعلومات تفيد بأن سفينة مملوكة للمملكة المتحدة وقع عليها صاروخ أطلقه الحوثيون في أثناء ما كانت تبحر على 34 ميلاً بحرياً غرباً/شمال غرب المخا بالقرب من الممر المائي باب المندب.
وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) قد أكدت في وقت سابق أنها على علم بتقارير عن هجمات على المدمرة الأمريكية كارني وسفن تجارية في البحر الأحمر.
ولم يشر البيان الحوثي الذي ألقاه المتحدث باسم المليشيات إلى استهداف المدمرة الأمريكية.
وسبق أن أعلنت مليشيات الحوثي إسقاط مسيرة أمريكية فوق البحر الأحمر في إطار ردها على الدعم الأمريكي لإسرائيل.
ويأتي ذلك عقب هجوم مليشيات الحوثي في 19 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي سفينة يابانية بالممر المائي الدولي في البحر الأحمر، وكان على متنها عشرات البحارة من جنسيات مختلفة، على خلفية الحرب بين غزة وإسرائيل.
كما يأتي بعد يوم من إدانة أعضاء مجلس الأمن الدولي بأشد العبارات الهجمات الأخيرة التي قام بها الحوثيون ضد سفينة تجارية في البحر الأحمر.
ودعا مجلس الأمن الدولي إلى الإفراج الفوري عن السفينة MV Galaxy Leader وطاقمها. وشدد على أهمية الحقوق والحريات الملاحية لجميع السفن في خليج عدن والبحر الأحمر، وفقا للقانون الدولي.

زر الذهاب إلى الأعلى