اخبار الشرعيهالرئيسيةتعزتقاريرحضرموتسقطرىشبوةعدنمحليات

عطاء الإمارات يتواصل في اليمن بمشاريع جديدة (صور)

تواصل دولة الإمارات عبر أذرعها الإنسانية تطبيع حياة اليمنيين بمشروعات الخير، التي تمتد من تعز إلى شبوة جنوباً وغيرها من المناطق اليمنية المحررة.
في تعز، افتتح المحافظ نبيل شمسان، ومعه النائب الثاني لرئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية العميد عبدالجبار الزحزوح، وأمين عام المكتب عبدالوهاب العامر، الأربعاء، مشروعي مياه منطقتي واحجة والكدحة بمديرية ذو باب المندب، غربي المحافظة، واللذين شُيّدا بدعم سخي من دولة الإمارات.
ويتألف مشروع “واحجة”، وفق بيان للمقاومة الوطنية، من بئر ارتوازية مزودة بوحدة ضخ بالطاقة الشمسية، وغرفة للمنظومة، وخط ناقل بطول 9,800 م، وخزان برجي سعة 60 لترًا مكعبًا، وشبكة إسالة وعدادات إلى كل منازل البلدة..


أما “مشروع مياه الكدحة” فهو عبارة عن بئر بعمق 50 مترًا، ومضخة مع منظومة شمسية متكاملة، وغرفة ضخ، وخط ناقل يمتد على طول 8100 متر بقطر 4 إنشات، إضافة إلى خزان برجي بارتفاع 12 مترًا وسعة 60 ألف لتر”، وفقا للبيان.
وأعرب محافظ تعز عن جزيل الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادةً وشعباً، مشيداً بجهود نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح والإمارات في تحسين جودة الحياة وتطبيعها في الساحل الغربي.
وذكر أن مثل هذه المشروعات تسهم في إنعاش المناطق النائية على الشريط الساحلي لمحافظة تعز خدمياً وفي البنية التحتية.
وثمّن الأهالي هذه اللفتة الكريمة من دولة الإمارات والتي تخفف من معاناتهم في جلب المياه الصالحة للشرب من مناطق بعيدة محفوفة بالخطر جراء شبكات الألغام التي خلفتها مليشيا الحوثي الإرهابية.


وفي شبوة، افتتحت السلطة المحلية مدرسية تعليمية شيدتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وذلك في مديرية مرخة العليا غربي المحافظة المطلة على بحر العرب.
وقالت السلطة المحلية في شبوة في بيان إنها افتتحت “مدرسة متنة”، والتي تضم 6 فصول دراسية مع ملحقاتها بالإضافة إلى منظومة الطاقة الشمسية بتمويل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.
وقال وكيل محافظة شبوة المساعد سالم شمح النسي إن “افتتاح مدرسة متنة اليوم بمديرية مرخة العليا، هو يوم فرح استثنائي يعكس حجم الدعم السخي والدور الكبير لدولة الإمارات عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر”.
وقدم النسي للإمارات الشكر والتقدير على الجهود المبذولة في دعم العملية التعليمية وجميع المجالات في المحافظة.


من جهته، أكد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سالم حنش أهمية إنشاء هذه المدرسة بمديرية مرخة العليا، والتي تعتبر من المديريات النائية بالمحافظة والتي سيكون لها الأثر الكبير في إقبال الطلاب والطالبات على العملية التعليمية، ومواصلة تعليمهم بعد حرمانهم من التعليم لعدم وجود مدرسة سابقاً.


وثمّن المسؤول التربوي “الدعم الذي تقدمه هيئة الهلال الأحمر الإماراتي للتعليم في محافظة شبوة والذي يساهم في بناء جيل مسلّح بالوعي والمعرفة”.
وأعرب عن شكره وامتنانه لدولة الإمارات على هذا الدعم والإنجاز الذي تحقق لأهالي مديرية مرخة العليا .
وطيلة السنوات الماضية شيدت دولة الإمارات عشرات المدارس التعليمية في المناطق المحررة.

زر الذهاب إلى الأعلى