ثقافة وفنعدنمحليات

فيلم يمني يحقق المركز الأول في مهرجان المرأة والطفل الدولي

حصد فيلم “آمنة” للمخرج اليمني الشاب عبداللاه الحبشي، المركز الأول في مهرجان سينما المرأة والطفل الدولي الذي أقيم في سلطنة عُمان.
وتم اختيار الفيلم الوثائقي القصير من بين 45 فيلماً مشاركاً في المهرجان الدولي الذي نظمته الجمعية العُمانية للسينما خلال الفترة من 4 إلى 6 ديسمبر الماضي.
وتناول الفيلم قصة حياة امرأة استثنائية تدعى آمنة التي قررت أن تكون ضمن جهاز الأمن اليمني، وكيف ناضلت من أجل تحقيق هذه الحلم رغم الظروف الصعبة التي اعترضت طريقها.
وركز الفيلم على عرض مشاهد من رحلة “آمنة” الخاصة والمهنية، ورحلتها الاستثنائية في الانخراط بالسلك الأمني. وكيف تحولت هذه المرأة إلى قصة نجاح رغم الصعوبات التي تعيشها النساء في اليمن.
وبحسب المخرج فإن “قصة آمنة” ترسم بوضوح رمز المرأة القوية والمؤثرة في مجتمعها، وكيف قررت أن تكون جزءًا من تاريخ الأمن اليمني، ورحلتها الأولى في الشرطة، وكيف تحولت من فتاة طموحة إلى إحدى أولى المجندات في صفوف القوات الأمنية.
وقام المخرج الشاب في الفيلم بتوثيق محطات “آمنة” بطريقة فنية، من خلال زيارة عالمها الخاص والمهني، وتسليط الضوء على كيفية تأثيرها في المجتمع المحلي، وتوثيق لقاءاتها مع المواطنين وزملائها في العمل، وعن الإلهام والتغيير الإيجابي الذي أحدثته في حياتهم، وكيف تواجه المصاعب الأمنية كل يوم في ظل واقع أمني صعب تعيشه اليمن.
ويعد هذا الفيلم أحدث أعمال المخرج الحبشي، الذي اشتهر بأفلامه التي تروي قصصًا إنسانية من بلاده، والتي حازت على عدة جوائز دولية.

زر الذهاب إلى الأعلى