الحديدةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتمحليات

الحوثي يفخخ أراضي زراعية وطرقات في الساحل الغربي بكميات كبيرة من الألغام

فخخت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، خلال الأيام الماضية، مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية والطرقات القريبة من خطوط التماس في عدد من مديريات الساحل الغربي، بكميات كبيرة من الألغام المصنعة على أيدي خبراء إيرانيين.

مصادر خاصة أكدت لوكالة خبر، أن مليشيا الحوثي فخخت، الأيام العشرة الماضية، العديد من الأراضي الزراعية والطرقات القريبة من خطوط التماس في عدد من مديريات محافظتي الحديدة وتعز، بكميات كبيرة من الألغام.

وبحسب المصادر، فإن المليشيات الحوثية فخخت المزارع والطرقات، تحسباً لأي هجوم أو معارك قد تندلع بين المليشيات والقوات المشتركة، والتي تتجهز المليشيات لحرب جديدة، تخللها خروقات ومحاولات تسلل واستحداثات وتحصينات، في مسعى منها لإشعال الحرب.

وأوضحت، أن الألغام التي زُورعت في عدة مناطق تختلف أحجامها وأنواعها، منها بحجم بطارية هاتف، ومنها بشكل ألعاب أطفال، ومنها على شكل أحجار، وزرعتها عناصرها خلال فترات الليل.

وتسببت الألغام الحوثية في حصد أرواح المدنيين في مديريات الساحل الغربي، التي تُعد من أكثر المناطق زراعة للألغام الحوثية، ومن بين الضحايا أطفال ونساء، منهم من ارتقوا شهداء أثناء رعيهم للأغنام ومنهم أثناء جلب الماء، وآخرون أثناء تنقلهم بين المناطق عبر دراجات نارية أو سيارات مدنية.

زر الذهاب إلى الأعلى