الحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةمحليات

القوات الأمريكية ترصد إطلاق الحوثيين صاروخين باليستيين على خطوط الملاحة وتُسقط 4 مُسيرات فوق البحر الأحمر

أعلنت القوات الأمريكية عن إسقاط طائرات مسيرة أطلقت من مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن، وكانت تستهدف إحدى مدمراتها المتواجدة في البحر الأحمر.
وقالت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM)، في بيان على منصة “إكس”، فجر اليوم الأحد، إن المدمرة “يو إس إس لابون” المتواجدة في البحر الأحمر، أسقطت، بين الساعة 3 و8 مساءً (بتوقيت اليمن)، أربع طائرات بدون طيار قادمة من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وأضاف البيان أن الطائرات المسيرة كانت تستهدف المدمرة التي كانت تقوم بدوريات في جنوب البحر الأحمر كجزء من عملية “حارس الازدهار” (OPG)، ولم تقع أي إصابات أو أضرار في هذا الحادث.
وأوضحت أن جماعة الحوثيين أطلقت أمس السبت، صاروخين باليستيين مضادين للسفن على ممرات الشحن الدولية في جنوب البحر الأحمر، ولكن لم يتم الإبلاغ عن تأثر السفن بهذه الصواريخ.
وأشار البيان إلى أن “القيادة المركزية” تلقت، مساء أمس، تقارير تفيد بتعرض سفينتين تجاريتين لهجوم في جنوب البحر الأحمر، الأولى ناقلة الكيماويات والمواد النفطية (M/V BLAAMANEN)، والمملوكة للنرويج وتحمل علمها، التي أبلغت عن وقوع حادث لطائرة بدون طيار تابعة للحوثيين، قريب منها، دون وقوع إصابات أو أضرار.
أما الثانية فكانت السفينة (M/V SAIBABA)، وهي ناقلة نفط خام مملوكة للجابون وترفع العلم الهندي، وأبلغت أنها تعرضت لهجوم بطائرة بدون طيار في اتجاه واحد دون الإبلاغ عن وقوع إصابات. وأفادت القيادة المركزية الأمريكية أن المدمرة “يو إس إس لابون” استجابت لنداءات الاستغاثة الموجهة من السفينتين في هذه الهجمات التي تمثل “الهجومان الرابع عشر والخامس عشر على السفن التجارية من قبل المسلحين الحوثيين منذ 17 أكتوبر”.

زر الذهاب إلى الأعلى