الحديدةالرئيسيةمحليات

فيديو يوثق “لحظة” انفجار صاروخ اطلقه الحوثيون على سفينة في البحر الأحمر

أظهر مقطع فيديو مقتضب لحظة استهداف ناقلة بضائع مملوكة لليونان وترفع علم مالطا من قبل الحوثيين في البحر الأحمر.
وتظهر اللقطات المصورة، المأخوذة من كاميرا مثبتة على متن الناقلة، صاروخا وهو يصطدم بمقدمتها بسرعة عالية تبعه انفجار كبير، وفقا لموقع “ذي درايف”.
ونقل موقع “ذي درايف”، الفيديو عن حساب “Status-6” على موقع “إكس” المختص بتغطية النزاعات والحروب في العالم.
ولم يتسن لموقع الحرة التحقق من صدقية الفيديو من مصادر مستقلة.
ووقع الهجوم يوم الثلاثاء الماضي، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع خسائر بشرية، وفقا للجيش الأميركي.
وكانت شركة أمنية ومصدران بوزارة الشحن اليونانية قالوا إن ناقلة بضائع مملوكة لليونان وترفع علم مالطا هوجمت بصاروخ أثناء توجهها صوب الشمال في البحر الأحمر على بعد 76 ميلا بحريا إلى الشمال الغربي من ميناء الصليف اليمني.
وقال أحد المصدرين اليونانيين إن الناقلة “زوغرافيا” كانت مبحرة من فيتنام إلى إسرائيل وعلى متنها 24 من أفراد الطاقم ولم يكن على متنها أي شحنات عندما هوجمت، وفقا لرويترز.
وأضاف المصدر “لم تقع إصابات، بل أضرار مادية فحسب”. وما تزال السفينة مبحرة، لكن يُحتمل أن تغير مسارها لإجراء فحوصات تتعلق بالسلامة.
وذكرت القيادة المركزية الأميركية في بيان في حينه إن مسلحين حوثيين أطلقوا صاروخا باليستيا مضادا للسفن على ممرات الشحن الدولية في جنوب البحر الأحمر.
وأضاف البيان أن السفينة “زوغرافيا” أفادت بأنها تعرضت للقصف ولكنها صالحة للإبحار وكانت تواصل عبورها في البحر الأحمر.
وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا الأسبوع الماضي سلسلة ضربات على مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، قبل أن يستهدف الجيش الأميركي هذا الأسبوع مجددا المتمرّدين اليمنيين، الذين أعادت واشنطن تصنيفهم كجماعة إرهابية.
ويأتي ذلك ردا على عشرات الهجمات التي نفذها الحوثيون على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يقولون إنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إليها، دعما لقطاع غزة حيث تدور حرب بين إسرائيل وحركة حماس منذ السابع من أكتوبر.

زر الذهاب إلى الأعلى